الأخبار العاجلة

الملف الامني

بغداد – حصيلة تفجيرات

اعلنت قيادة عمليات بغداد، الاحد ان حصيلة تفجيرات السيارات المفخخة التي استهدفت مناطق متفرقة من العاصمة، بلغت 13 قتيلا و79 جريحا.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات العميد سعد معن في بيان نشر على موقع وزارة الداخلية، ان “العاصمة بغداد شهدت، مساء امس، اعتداءات ارهابية جبانة بعجلات مفخخة وعبوتين ناسفتين توزعت في مناطق بغداد الجديدة والبياع والشعب والكرادة وسبع ابكار وحي العامل وزيونة والشرطة الرابعة”.

واضاف معن ان “تلك العمليات اسفرت عن مقتل 13 شخصا واصابة 79 اخرين بجروح متفاوتة”، مشيرا الى ان “جميع الجرحى نقلوا الى مستشفيات قريبة لتلقي العلاج.

ديالى – اشتباك مسلح

اكد مصدر امني في شرطة ناحية العظيم بمحافظة ديالى الاحد مقتل 3 مسلحين باشتباك مع قوة امنية مشتركة قرب منطقة الحاوي 20كم شمال الناحية .

واوضح المصدر في حديث لــ”الصباح الجديد” ،ان “العملية جرت بناء على معلومات استخبارية دقيقة فيما اصيب اثنين من المزارعين بانفجار عبوة ناسفة قرب قرية الاسود 8كم شمال بعقوبة . الى ذلك قتل شرطي باطلاق نار قرب منزله في بعقوبة فيما اعتقلت قوة امنية مشتركة ثلاثة من المطلوبين بتهمة الارهاب بعملية دهم جرت قرب منطقة ام العظام 9كم جنوب غرب بعقوبة.

كركوك – استهداف دورية

ذكر مصدر في شرطة محافظة كركوك، الأحد، بأن ثلاثة أشخاص بينهم جندي أصيبوا بانفجار عبوات ناسفة استهدفت دورية عسكرية شمال غربي المحافظة.

وقال المصدر عن “ثلاث عبوات ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة سركلان قرية تل هلاله (45 كم شمال غربي كركوك) انفجرت، صباح يوم امس مستهدفة دورية من اللواء 49 فوج 3 الفرقة 12 في الجيش، ما أسفر عن إصابة جندي ومدنيين اثنين صادف مرورهما لحظة التفجير”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية هرعت إلى مكان الحادث ، ونقلت الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة الجهة المنفذة”.

صلاح الدين – انفجار ناسفتين

قال مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الأحد، بان خمسة أشخاص بينهم شرطي أصيبوا بانفجار عبوتين ناسفتين شمالي تكريت.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت مزروعة في حي القادسية، شمالي تكريت، انفجرت، صباح يوم امس ، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح متفاوتة”، مبينا انه “عقب تجمع المدنيين والشرطة لإسعاف المصابين انفجرت عبوة ناسفة أخرى، ما أسفر عن إصابة شرطي ومدنيين اثنين آخرين”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان التفجير، ونقلت المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

الانبار – هجوم مسلح

كشف مصدر في شرطة محافظة الانبار، الأحد، بأن مجموعة مسلحة احرقت منزل رجل الدين البارز عبد الملك السعدي شمالي الرمادي.

وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين أضرموا النيران، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، في منزل رجل الدين البارز عبد الملك السعدي في حي الثيلة الشرقية شمالي الرمادي، ما ادى الى الحاق اضرار مادية دون وقوع أية خسائر بشرية”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة من الدفاع المدني سارعت لإخماد الحريق على الفور”، دون وقوع اية خسائر بشرية.

الديوانية – محاولة اختطاف

تمكنت مفارز الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية الاحد من تحرير الطفل المخطوف يوسف مشير الذي يبلغ من العمر (3 سنوات) والقاء القبض على خاطفه .

وقال قائد شرطة الديوانية, اللواء عبد الجليل الاسدي انه ” بعد ورود المعلومات الاستخباراتية عن موقع الخاطف والتي وردت من احد المصادر المتعاونة ، تحركت قواتنا بسرعة فائقة لتنفيذ المهمة والقاء القبض على المتهم وتحرير الطفل المخطوف “.

نينوى – عملية امنية

ذكر مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن قوة أمنية قتلت 30 مسلحا من تنظيم “داعش” وأحرقت عجلتين لهم، خلال عملية أمنية نفذتها غربي الموصل.

وقال المصدر إن “قوة من قيادة الفرقة الثالثة من الشرطة الاتحادية تمكنت، صباح يوم امس من قتل 30 مسلحا من تنظيم داعش الإرهابي بينهم 5 قناصين وحرق عجلتين تابعتين لهم في الجانب الأيمن للموصل غربي المدينة”.

وأضاف المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية استندت إلى معلومات استخبارية .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة