كومان يتغنى بالانتصار الساحق.. وليخت يدخل تاريخ هولندا أمام ألمانيا

لوف يحقق رقما قياسياً في قيادة «المانشافت»
العواصم ـ وكالات:

أبدى رونالد كومان، المدير الفني للمنتخب الهولندي، سعادته بالانتصار 3-0 على ألمانيا، اول أمس، ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية.وقال كومان، خلال تصريحات نقلها موقع توتو ميركاتو «أفضل شيء في المباراة، هو فوزنا بثلاثية نظيفة، لم نبدأ اللقاء بشكل جيد، حيث تركنا فيرنر حرًا لتهديد مرمانا».وأضاف «لكننا نجحنا في العودة للمباراة، وتقدمنا بهدف رائع، لاعبو الوسط كانوا مشغولين، لكن الشيء الوحيد الذي لا يجب فعله ضد ألمانيا، هو الانتشار في الملعب».وأتم «أبقينا المباراة تحت سيطرتنا، وفزنا بثلاثية نظيفة، لا يمكن تحقيق أفضل من ذلك».
وارتفع رصيد هولندا إلى 3 نقاط، بالمركز الثاني، في المجموعة الأولى بالمستوى الأول، في حين تجمد رصيد ألمانيا عند نقطة واحدة في المركز الثالث والأخير، فيما يظل المنتخب الفرنسي متصدرًا برصيد 4 نقاط.
ودفع رونالد كومان، المدير الفني للمنتخب الهولندي، باللاعب الشاب ماتياس دي ليخت، في التشكيلة الأساسية لمواجهة ألمانيا، في إطار دوري الأمم الأوروبية.وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصائيات، فإن دي ليخت، أصبح ثالث أصغر لاعب في تاريخ هولندا يصل إلى 10 مباريات بقميص المنتخب الأول، بعمر 19 عاما و62 يوما.ويأتي دي ليخت بعد الثنائي يان فان بريدا كولف عام 1912، وماوك ويبر عام 1933.
وتلقى منتخب ألمانيا، ضربة جديدة بالسقوط خارج أرضه على يد هولندا بثلاثية نظيفة، مساء أول أمس، ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية.وجاءت الهزيمة لتزيد من معاناة الماكينات الألمانية، بعد الخروج المخيب من الدور الأول لبطولة كأس العالم 2018، التي أقيمت في روسيا مؤخرا.
وبحسب شبكة «سكواكا»، فإن الألمان فشلوا في تسجيل أي هدف في 3 مباريات رسمية على التوالي، للمرة الأولى في تاريخ المانشافت.وفشل المنتخب الألماني في هز شباك كوريا الجنوبية، بعد الهزيمة بهدفين من دون رد، في المونديال، قبل التعادل بدون أهداف مع فرنسا، ثم الخسارة أمام هولندا، في دوري الأمم.وذكرت شبكة «سكاي سبورتس» أن رجال المدرب يواكيم لوف، قاموا بـ 107 محاولات للتسجيل، خلال آخر 5 مباريات رسمية، منذ بداية مشوارهم في المونديال الأخير.
وأضافت أنه برغم ذلك، اكتفى الألمان بالتسديد بين القائمين والعارضة 32 مرة، وسجلوا هدفين فقط.
وسقط المنتخب الألماني، في بحر الأرقام السلبية، بعد أن تعرض للهزيمة أمام هولندا بنتيجة 3-0، اول أمس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة دوري الأمم الأوروبية.وذكرت شبكة «أوبتا» للإحصائيات، أن المنتخب الألماني خسر أمام هولندا، بفارق 3 أهداف، للمرة الأولى في تاريخ مواجهات الفريقين.وأضافت أن هزيمة اليوم هي الخامسة التي يتعرض لها الألمان في عام 2018، ليعادل المانشافت بذلك أسوأ سجل له في سنة واحدة، للمرة الأولى، منذ 33 عامًا.
وقالت شبكة «سكواكا»، أن فوز هولندا بنتيجة 3-0 ضد ألمانيا، هو الأول للطواحين على المانشافت في أي مباراة منذ 2002، والأول خلال مباراة تنافسية منذ عام 1992.
من جانبه، حقق يواكيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني، رقمًا مميزًا خلال مواجهة هولندا، ضمن منافسات الجولة الثالثة ببطولة دوري الأمم الأوروبية.وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصائيات، فإن هذه المباراة هي رقم 168 للوف مع المنتخب الألماني.وتخطى لوف رقم سيب هيربرجر المدير الفني السابق للماكينات (167 مباراة)، وأصبح أكثر من قاد ألمانيا في التاريخ.
يذكر أن لوف سبق له أن نجح في التتويج بلقب كأس العالم مع ألمانيا، وذلك خلال مونديال 2014 في البرازيل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة