الأخبار العاجلة

العاهل السعودي: المساس بمصر يعد مساسا بالاسلام والعروبة

السيسي يفوز بثقة المصريين بنسبة 96.91 %

متابعة الصباح الجديد:

اعتبر العاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيز أمس الثلاثاء ان انتخاب وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي رئيسا جديدا لمصر يعتبر “يوما تاريخيا” لهذا البلد، مقترحا عقد مؤتمر للمانحين لمصر التي تواجه صعوبات اقتصادية.

وقال الملك عبدالله في برقية تهنئة نشرتها وكالة الانباء السعودية الرسمية ان انتخاب السيسي هو “يوم تاريخي لمصر ومرحلة جديدة في مسيرتها”، داعيا الى عقد مؤتمر للمانحين “لمساعدة مصر في الخروج من ازمتها الاقتصادية”.

جاء ذلك عقب اعلان لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية أمس الثلاثاء فوز السيسي برئاسة مصر بحصوله على 96.91 % من الأصوات الصحيحة في الانتخابات التي أجريت الأسبوع الماضي.

وقال رئيس اللجنة المستشار أنور رشاد العاصي في مؤتمر صحفي إن السيسي حصل على 23 مليونا و780 ألفا و104 أصوات مقابل 757 ألفا و511 صوتا لمنافسه المرشح اليساري حمدين صباحي.

وفي كلمة بعد إعلان النتيجة وجه السيسي التحية لصباحي وقال إنه “وفر فرصة جادة لتحقيق المنافسة الانتخابية”.

 وقال العاصي إن صباحي حصل على 3.9 في المئة من الأصوات تقريبا. وبلغت نسبة الإقبال على التصويت حوالي 47 في المئة.

وقد اقترح العاهل السعودي في برقيته على الرئيس المصري الجديد البدء بـ “حوار وطني مع كل فئة لم تلوث يدها بدم الابرياء وترهيب الامنين” في اشارة الى جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها الرئيس المعزول محمد مرسي والتي اعلنتها الرياض اخيرا “منظمة ارهابية”.

وحذر العاهل السعودي في برقيته من ان “المساس بمصر يعد مساسا بالاسلام والعروبة وهو في ذات الوقت مساس بالمملكة العربية السعودية وهو مبدأ لا نقبل المساومة عليه”.

وكان ألوف من مؤيدي السيسي احتشدوا في الميدان في حماية قوات من الجيش والشرطة وهتفوا فور إعلان النتيجة “سيسي.. سيسي”.وقال العاصي “أنجز الشعب الاستحقاق الثاني وقبل الأخير” من خارطة المستقبل التي أعلنها السيسي يوم إعلانه عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في تموز بعد احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة