الأخبار العاجلة

شركات إيرانية لإعادة إعمار بابل

بابل

أعلنت محافظة بابل عن ابرام اتفاقية مع الحكومة الايرانية لدخول الشركات “الرصينة” الراغبة بالعمل على اعادة اعمار المحافظة وتدريب عدد من الكوادر الهندسية.

وقال محافظ بابل صادق مدلول السلطاني في حديث صحفي، إن “وفدا برئاسة القنصل الايراني العام في محافظة كربلاء زار محافظة بابل استكمالا لمداولات متعددة طالت لاشهر لمد جسور التعاون لاعمار المحافظة في جميع المجالات، الذي تم الاتفاق عليها مبدئيا الاحد خلال زيارة الوفد الذي ضم عددا من مدراء الشركات الرصينة في ايران”.

وأضاف السلطاني أن “الحكومة المحلية في المحافظة لديها الرغبة الشديدة في التعامل والعمل مع الشركات الايرانية وخاصة الرصينة منها لإعادة اعمار المحافظة وبما يخدم مصلحة الشعبين”.

وتابع السلطاني، لـ”السومرية نيوز”، أنه “تم الاتفاق مع القنصل الايراني العام في كربلاء على مد جسور التعاون لإعمار بابل في جميع المجالات”، مشيراً الى أنه “تم الاتفاق ايضا على تدريب عدد من الكوادر الهندسية في عدد من الشركات الايرانية المصنفة عالميا”.

يذكر أن غالبية المدن العراقية تحتاج إلى تنفيذ مشاريع كبيرة في مجالات الكهرباء والصحة والتعليم والصرف الصحي والمياه الصالحة للشرب، نتيجة لما عانته من دمار وإهمال طوال العقود الماضية التي شهدها البلاد خلال الحروب والحصار الاقتصادي الذي كان مفروضا على العراق بعد دخوله الكويت.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة