وزارة الإعمار تنفذ مشروع مجمع الرميثة السكني

بغداد ـ الصباح الجديد 

أعلنت وزارة الاعمار والاسكان أن الهيئة العامة للاسكان التابعة للوزارة تواصل تنفيذ مشروع مجمع الرميثة السكني في محافظة المثنى بنسبة انجاز فعلي بلغت 40%.

وقال مدير المركز الاعلامي للوزارة عبد الواحد الشمري إن المشروع يعد من المشاريع الاستراتيجية في المحافظة حيث يشيد على ارض تبلغ مساحتها (34.37) دونماً ويتكون من (42) عمارة سكنية ذات 3 طوابق تضم(252) شقة سكنية بواقع شقتين في كل طابق وبمساحة (150) م2 للشقة الواحدة.

واضاف مدير المركز الاعلامي بأن المجمع السكني يضم عدداً من الابنية الخدمية وتشمل مدرسة متوسطة ومركزاً للتسوق ومركزاً أداريا وغرفة للحارس اضافة الى تجهيزه بكافة الشبكات الخدمية الاخرى مع أعمال الموقع الخارجية من مساحات خضراء وأماكن لوقوف السيارات وغيرها.

يذكر ان الوزارة تنفذ ايضاً مشروعين سكنيين اخرين في المحافظة وهما مشروع مجمع (أم العصافير) السكني ومجمع (الجربوعية) السكني اضافة الى قرب أحالة مجمع سكني رابع وهو مجمع (الرميثة / طحربة). 

وكانت الوزارة قد اعلنت عن احالة عدد من مشاريع الطرق والجسور الى التنفيذ في عدد من المحافظات .

وقال الشمري ان الهيئة العامة للطرق والجسور التابعة للوزارة احالت مشروع تأهيل طريق حيرة ـ صنين بطول 5 كيلو مترات وانشاء جسر حديدي على نهر ابو خورة في العباسية في محافظة النجف الاشرف.

واضاف اما في محافظة نينوى فتم احالة صيانة القنطرة الصندوقية على طريق موصل ـ حمام العليل واخرى على طريق قيارة / الشرقاط ،وانشاء قناطر على طريق الموصل ـ بغداد

وفي محافظة البصرة تم احالة صيانة الممر الثاني لطريق سفوان ـ ام قصر بطول 17 كيلو مترا ، كما تم احالة مشروع تأهيل طريقين في محافظة ذي قار ، طريق الطلاحية / ال شاطئ بطول 4 كيلو مترات وطريق سيد شويع بطول 5 كيلو مترات في الغراف ، فيما تم احالة مشروع انشاء اسيجة وقائية لجسر تقاطع العوجة في صلاح الدين.

يذكر ان وزارة الاعمار والاسكان تنفذ عددا كبيرا من مشاريع الطرق والجسور في المحافظات كافة وبنسب انجاز مختلفة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة