الأخبار العاجلة

«المنصور» تحقق نسبة إنجاز 87 % في مجمع هيت السكني

بغداد ـ الصباح الجديد: 

اعلنت شركة المنصور العامة للمقاولات الانشائية احدى تشكيلات وزارة الاعمار والاسكان. عن تحقيقها نسبة انجاز 87% من مجمع هيت السكني في محافظة الانبار.

واوضح المهندس زيدان خلف لعيبي المدير العام للشركة في تصريحات صحفية ان هذا المشروع الحيوي يعد واحدا من عشرات المشاريع المهمة التي تنفذها الشركة في شتى المحافظات في مجال الاسكان .

وقال لعيبي ان ملاكات الشركة حرصت على تنفيذ المشروع في وقته المحدد برغم الصعوبات الامنية التي تمر بها محافظة الانبار ، مضيفا ان» مجمع هيت السكني يشيد على مساحة (50) دونماً ، ويتكون من 432 شقة بواقع 54 عمارة كل عمارة سكنية تحتوي على اربعة طوابق ، وتبلغ مساحة الشقة الواحدة 150م .

واشار المدير العام الى ان كلفة المشروع بلغت نحو (60) مليار دينار، مضيفا ان المجمع السكني يحتوي على ابنية عامة تتمثل بـ (روضة ، مدرسة ابتدائية سعة 18 صف ، مدرستان للمرحلة المتوسطة سعة الواحدة 12 صفا، اسواق ، مركز صحي ، مبنى اداري ، جامع ، غرفتان للحرس ، غرفة بدالة)، لافتا الى ان العمل يتضمن ايضا تنفيذ الشبكات الخدمية كشبكة الماء الصافي ، شبكة مياه الامطار ، شبكة مجاري المياه الثقيلة وشبكات كهربائية داخلية وخارجية اضافة الى خدمات معالجة الحريق وخدمات الهاتف كذلك تنفيذ اعمال الموقع الخارجية من شوارع وارصفة ومماش ومواقف سيارات واعمال الساحات وفضاءات الاستراحة وتنظيم الحدائق واعمال التشجير والاثاث وغيرها». 

من جهته اوضح ر. مهندسين اقدم نبيل هاشم اسماعيل مدير المشروع ان المجمع الذي بوشر العمل به في شهر اذار عام 2012 ويقع على مفرق هيت بغدادي حديثة واجهته العديد من الصعوبات لوجود بعض التلال مما تطلب ازالتها وكون بعض مناطق سبخة وتم شق طريق بطول 1800 متر وفرشه بالسبيس للوصول للموقع .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة