الأخبار العاجلة

الوقف السني يحتفل بذكرى الإسراء والمعراج

منى خضير عباس* 

برعاية ديوان الوقف السني أقامت دائرة الاحتفالات الدينية والمولد النبوي الشريف احتفالها السنوي بذكرى معجزة الإسراء والمعراج في جامع الإمام أبي حنيفة النعمان . 

وقال رئيس ديوان الوقف السني الدكتور محمود الصميدعي خلال كلمته في الحفل ان معجزة الإسراء والمعراج واحدة من المعجزات الكبرى التي تبقى في عين التأريخ الى الأبد ، كما اكد الدكتور الصميدعي إلى ان العراق يعيش ظروفا صعبة وعلى العلماء والقادة والحكماء ان يؤدوا دورهم وان ينتفضوا من أجل الحفاظ على البلاد من الانزلاق . 

ودعا الدكتور الصميدعي السياسيين الى الإسراع بتشكيل الحكومة على أساس الاخوة والتعاون مؤكدا ان الشعب أمانة في رقابهم يتحملونها أمام الله. 

ورحب عضو المجمع الفقهي العراقي الشيخ عبد الستار عبد الجبار برئيس الديوان ووكيله وبالمديرين العامين والمشايخ الكرام ، موضحا ان هذه مناسبة عزيزة على قلوب جميع المسلمين، لذلك يجب ان نتخذ الدروس والعبر منها والثبات على الايمان ، متمنيا للشعب العراقي الأمن والأمان . 

وحضر الاحتفال وكيل رئيس الديوان للشؤون الإدارية والمالية الدكتور اسماعيل علي طه ورئيس مجلس محافظة بغداد الدكتور رياض العضاض وعميد كلية الإمام الأعظم الجامعة الدكتور صديق خليل ومدير عام دائرة الاحتفالات الدينية والمولد النبوي الشريف سعد القيسي ومدير عام هيئة إدارة واستثمار اموال الوقف السني سالم صالح مهدي ومدير عام دائرة البحوث والدراسات الدكتور يوسف الاعظمي وعدد من مديري الاقسام والمشايخ وجمع غفير من الأهالي .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة