الأخبار العاجلة

صديقة رونالدو تتضامن مع فتيات نيجيريا

لشبونة ـ وكالات:
بطريقتها الخاصة، قررت العارضة إيرينا شيك، صديقة نجم البرتغال كريستيانو رونالدو، التضامن مع الفتيات المختطفات في نيجيريا.
ونشرت عارضة الأزياء الروسية صورة عبر موقع Instgram، رفعت خلالها لافتة طبعت عليها عبارة BringBackOurGirls#، وهي العبارة التي يتضامن بها المشاهير مع الفتيات.
وظهرت إيرينا شيك بالصورة وقد غطت اللافتة جزءا من أعلى جسدها.
يذكر ان العديد من الفنانات في هوليوود شاركن بالحملة نفسها.
من جانبها أشارت مجلة تايم الأميركية إلى تأكيد الرئيس النيجيري غودلاك جونثان على أن الفتيات المختطفات ما زلن داخل نيجيريا، وقالت إن السلطات النيجيرية حركت مشاعر الغضب في العالم في سبيل إنقاذ التلميذات المختطفات.
وفي تقرير منفصل أشارت مجلة تايم إلى أن الجيش النيجيري يشارك في البحث عن الفتيات المختطفات، مضيفة أن القوات النيجرية التي تتمركز على الحدود قرب تشاد والكاميرون والنيجر تتعامل مع الأجهزة الأمنية الأخرى وتتعاون مع القوات الجوية النيجيرية والشرطة المحلية في سبيل إيجاد الفتيات.
طابعها المتشدد – ضد ما تصفه بـ»الحكم السيئ والفساد»، قبل أن تلجأ عام 2009 إلى العنف، إثر مقتل زعيمها محمد يوسف، أثناء احتجازه لدى الشرطة.
وقد نشرت صحيفة التليجراف البريطانية، تقريرًا مصورًا لانضمام سيدة أمريكا الأولى ميشيل أوباما، للمطالبة بإعادة الفتيات النيجيريات المختطفات من قبل جماعة بوكوحرام المسلحة
وكانت جماعة بوكو حرام، أعلنت، مطلع مايو الجاري، مسؤوليتها عن خطف أكثر من 200 فتاة من مدرسة في ولاية بورنو (شمال نيجريا)، واعتبرتهم «أسيرات حرب». و»بوكو حرام» تعني بلغة قبائل «الهوسا» المنتشرة في شمالي نيجيريا المسلم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة