الأخبار العاجلة

الملف الأمني

هجوم مسلح في منطقة المدائن جنوب شرقي بغداد * مقتل المسؤول العسكري لتنظيم “داعش” في ديالى
تدمير وكرين و29 عبوة بمناطق عدة في الانبار * اعتقال ارهابيين اثنين بمنطقة البوير في مدينة الموصل

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاربعاء مقتل مدني بهجوم مسلح نفذه مجهولون جنوب شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين اطلقوا النار من اسلحتهم الكاتمة للصوت باتجاه مدني في منطقة المدائن، جنوب شرقي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال فورا، فيما لاذ المسلحون بالفرار فورا الى جهة مجهولة “.

ديالى – مقتل ارهابي
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاربعاء بمقتل المسؤول العسكري لتنظيم “داعش” في المحافظة .
وقال المصدر إن “المسؤول العسكري لتنظيم داعش في ديالى الملقب ابو ضحى تم قتله على ايدي قواتنا”، عادا أن هذا الامر “من شأنه يعزز الامن والاستقرار في المحافظة “.

كركوك – اشتباك مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء أن ضابطا بالشرطة الاتحادية قتل واصيب اخر باشتباك مسلح غربي كركوك.
وقال المصدر ان “اشتباك مسلح حدث بين مجموعة ارهابية وقوة من الشرطة الاتحادية في قرية برية الحلوات بمحافظة كركوك، ادت الى مقتل ضابط برتبة ملازم اول واصابة اخر برتبة رائد وشرطيين اثنين اضافة الى سقوط قتلى وجرحى بين صفوف الارهابيين” .

بابل – خطة امنية
اكد قائد شرطة المحافظة اللواء علي حسن مهدي كوة الزغيبي امس الاربعاء، وضع خطة أمنية متكاملة أعدت بالتضامن مع جميع الدوائر ذات العلاقة لاستنفار جميع امكانيات المحافظة لتوفير بيئة سليمة ومعافات من الناحيتين الامنية والخدمية للاستقبال الزائرين.
وقال الزغيبي ان “خطة زيارة الاربعين ستنطلق في عموم مناطق محافظة بابل بتنسيق عالي بين مختلف صنوف القوات الامنية اضافة الى مشاركة فعالة من قبل هيئة الحشد الشعبي”، مضيفا ان “المحافظة سيكون عليها عبئاً كبيرا جداً لقدوم باقي محافظات الوسط والجنوب فضلاً عن العاصمة بغداد لبابل التي ستكون ممراً الى كربلاء المقدسة”.

صلاح الدين – انفجار عبوة
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء بمقتل ضابط وموظفين اثنين بمشروع ماء الحضر بانفجار عبوة ناسفة بالشرقاط.
وقال المصدر إن “ضابطا برتبة نقيب وموظفين اثنين منسوبين الى مشروع ماء الحضر، قتلوا اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت عجلتهم اثناء مرورها في جزيرة العيثة التابعة لقضاء الشرقاط” ، مضيفا انه “تم نقل جثث المقتولين الى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت القوات الامنية تحقيقا في الحادث”.

الانبار – تدمير وكرين ارهابيين
تمكنت القوات الأمنية في قيادة عمليات الانبار امس الاربعاء، من تدمير وكرين لتنظيم داعش و29 عبوة ناسفة من مخلفات التنظيم، في مناطق متفرقة من المحافظة.
وذكر المصدر ان القوات الامنية تمكنت من تدمير وكرين للارهابيين، وفجرت 25 عبوة ناسفة من مخلفات عصابات داعش الإرهابية في منطقة البو ناهي”، مضيفا ان هذه القوات “عثرت على عبوة ناسفة على الطريق القادم من منفذ طريبيل باتجاه الرطبة”.

الديوانية – عملية دهم
كشف مصدر امني في مديرية شرطة الديوانية امس الاربعاء ان سيطرة الدغارة القت القبض على أحد المتهمين بالنصب والاحتيال من سكنة قضاء عفك وذلك بعد تدقيق اسمه الذي وجد ضمن قوائم المطلوبين حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.
واضاف المصدر ان مفارز مركز شرطة السنية القت القبض على عدة متهمين مطلوبين للقضاء بقضايا التشاجر وذلك خلال حملة واسعة قامت بها للبحث عن المطلوبين.

نينوى – اعتقال ارهابيين
اعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية امس الاربعاء، القاء القبض ارهابيين اثنين بمنطقة البوير في مدينة الموصل.
وذكرت المديرية ان “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 20 وبعملية نوعية تمكنت من القاء القبض على اثنين من الارهابيين في منطقة البوير في الموصل”، مشيرة الى انهم ” مطلوبون للقضاء بموجب مذكرة قبض على وفق المادة 4 إرهاب”.

البصرة – حكم بالاعدام
اصدرت محكمة جنايات البصرة امس الاربعاء حكما بالاعدام شنقا حتى الموت بحق المتهمين ( ع خ ك ) و ( ح ص هـ) استنادا لاحكام المادة 406/ أ، ح من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 وبدلالة مواد الاشتراك.
وذكر الجنايات ان “المتهمين دخلا الى احد المرائب الواقعة في حي الزيتون بقضاء ابي الخصيب بقصد سرقة احدى السيارات، وقاموا بوضع وسادة على رقبة المجنى عليه ( ا خ ع ) الذي يعمل بصفه حارس في المرآب ومن ثم طعنه بـ( 23 ) طعنة ادت الى وفاته”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة