الأخبار العاجلة

الربيعي يرعى احتفالية عيد العمال العالمي

بغداد – الصباح الجديد: 

قال وزير العمل والشؤون الاجتماعية نصار الربيعي ان في منهجنا وقدراتنا الارتقاء بمستوى مهارة وكفاءة وخبرة العامل العراقي ليكون منافسا للمهارة الاجنبية في سوق العمل الوطنـي والاقليمـي .

جاء ذلك في كلمة القاها الوزير لدى حضور الاحتفالية التي اقامها الاتحاد العام لنقابات العمال بمناسبة الاول من ايار عيد العمال العالمي .

والقى رئيس الاتحاد العام ستار دنبوس كلمة بالمناسبة ورئيس مجلس ادارة اتحاد الصناعات العراقي حسين زنكنه وقدم العمال فعاليات وقصائد ومشاهد تمثيليه عبرت عن الابتهاج بالمناسبة وبالاحتفالية التي اقيمت تحت شعار ( سواعد عمال العراق مطارق فوق راس الارهاب ) وقد قدم رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال درع التميز للوزير .

على صعيد اخر شاركت دائرة التشغيل والقروض التابعة لوزارة العمل في الندوة القومية حول افاق تشغيل المرأة العربية ودورها في تحقيق التنمية المتوازنة والمنعقدة في جمهورية مصر / شرم الشيخ.

واستعرضت الندوة دور منظمة العمل العربية في تنمية المرأة وادماج قضايا النوع الاجتماعي في خطط التنمية وتفتيش العمل ودوره في دعم مشاركة المرأة في التنمية والصحة والسلامة المهنية في عمل المرأة ودراسة للعوامل المؤثرة في بناء اجندة الفضائيات العربية تجاه قضايا المرأة ودور القطاع الخاص في تنمية القدرات للمرأة العربية ومحو الامية القانوني بحقوق المرأة العربية والحوار الاجتماعي ودوره في حماية المساواة وتعزيز مشاركة المرأة . من جهتها نظمت دائرة التدريب المهني التابعة لوزارة العمل دورة تدريبية حول تصميم المناهج الحديثة والمعايير المهنية بنظام التدريب المبني على الكفاءة (CBT) ، اذ نظم قسم المناهج دورة تدريبية حول تصميم المناهج والمعايير المهنية بنظام التدريب المبني على الكفاءة (CBT) في قاعة المركز العراقي الكوري بمشاركة 24 مدربا من المدربين العاملين في مراكز التدريب المهني والمكلفين بتصميم المناهج والمعايير المهنية . وتهدف الدورة الى التعريف بنظام التدريب المبني على الكفاءة (CBT) والمقارنة بينه وبين النظام التقليدي وكيفية اعداد المعايير المهنية والمنهج التدريبي ودليل التقييم والتنسيق الطباعي للحقيبة التدريبية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة