إعلام جامعة الموصل الثاني عالمياً

الموصل – الصباح الجديد:

في مشاركة هي الأولى من نوعها في عالم التصوير الفوتوغرافي، تمكن حمزه عمار الفخري طالب في قسم الإعلام بكلية الآداب في جامعة الموصل من الحصول على المركز الثاني عالمياً ضمن محور « تصوير الأشخاص « وذلك عندما منحه موقع 500PX الموقع العالمي الشهير للتصوير الفوتوغرافي شرف تحميل صورته الفوتوغرافية على موقعها الإلكتروني في الصحفة الرئيسة بعدما حلت في المركز الثاني متفوقه على صور عالمية عده . ويعد موقع 500PX أكبر موقع احترافي يستعمله كبار المصورين حيث يستطيع مستخدميه من خلاله رفع صورهم وحتى بيع وشراء الصور، ويضيف لك الموقع ميزة إنشاء معرض لصورك ومدونه ومن أهم ما يميزه هو أن معظم أعضائه ممن يمارسون التصوير وليس من الذين يرفعون أي صورة يجدونها في الكمبيوتر.

من جانبه عبر الدكتور وائل علي أحمد النحاس رئيس قسم الإعلام عن سعادته بالإنجاز الذي حققه طالب الإعلام المبدع حمزه الفخري والمرتبة المتقدمة التي حاز عليها هي نتيجة جهوده الشخصية ومتابعته الحثيثة لعالم التصوير حول العالم وتجسد ذلك من خلال مشاركاته العديدة في المعارض ومواقع التصوير العالمية.

وتلقى الطالب عبر موقعه على الفيسبوك التهاني والتبريكات من أعضاء من مجلس محافظة نينوى وبالتحديد معاون المحافظ إضافة إلى وزير الهجرة والمهجرين وكذلك صحفيين عرب وأجانب.

جدير بالذكر، أنه من المتوقع أن يتم نشر الصورة في مجلة Shot البرتغالية مجلة متخصصه في التصوير الفوتوغرافي وذلك ضمن قائمة أفضل مئة عمل عالمي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة