حمودي والمسلم يبحثان سبل تطوير السباحة والرياضات المائية

برعاية الأولمبية.. التنس الارضي يوقع عقداً مع مدرب مصري

إعلام اللجنة الأولمبية

إستقبل رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي رئيس الاتحاد الدولي للسباحة والرياضات المائية السيد حسين المسلم.ورحّب حمودي بضيفه معرباً عن سعادته بوجود المسلم في العاصمة بغداد وفي مقر اللجنة الأولمبية العراقية مشيداً بالمكانة الأولمبية الدولية والقارية والعربية التي يحظى بها ضيفه.
من جانبه ثمّن المسلم أطر الترحاب التي أحيط بها معبّراً عن سعادته بلقاء حمودي، القيمة الأولمبية الدولية والقارية والعربية، والحارس الكروي الذي نستذكر أيام ألقه ونجوميته باحترام كبير.وبحث الجانبان، أهم سبل تطوير اللعبة في العراق والسعي الجاد للارتقاء بالسباحين العراقيين من خلال مشاريع دعم يسعى الاتحاد الدولي للعبة تقديمها للعراق.
وأكّد المسلم على «ان العراق في أولويات الاتحاد الدولي للسباحة كأحد البلدان المشمولة بمشروع محو الأمية في السباحة» لافتاً الى انه مشروع يتبناه الاتحاد الدولي للعبة لتعليم الصغار أساسيات السباحة للتعامل مع الماء وتجنيبهم الغرق وليس لجعلهم أبطالا أولمبيين.ومضى للقول بأنه «سيرفد الاتحاد العراقي بستة مدربين أكفاء يقدمون مبادئ محو أمية السباحة لمدرسي التربية الرياضية في وزارة التربية كي يستكملوا مشروع تعليم الصغار»، مؤكداً على ان النهوض بواقع السباحة العراقية وكل الألعاب في جميع البلدان التي زارها «يبدأ من وزارات التربية تحديداً وبالتعاون مع إتحاد اللعبة ووزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية في البلد».
وأكد المسلم أيضاً على ان الاتحاد الدولي سينشئ في البحرين مركزاً دولياً للسباحة يأخذ على عاتقه إحتضان الكفاءات الواعدة في اللعبة حيث سيكون للعراق حصة بواقع سباحين إثنين كخطوة أولى في المشروع بعيد الأمد.
من جانبه أعرب حمودي عن إمتنانه لخطوات الاتحاد الدولي بهذا الصدد مؤكداً «إستعداد اللجنة الأولمبية لدعم إتحاد السباحة بكل ما يساعده لتأمين إنجاح مشاريع الاتحاد الدولي للعبة الساعية لتطوير السباحة في العراق».
هذا وقد حضر اللقاء الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية العراقية السيد هيثم عبدالحميد والأمين المالي للجنة الأولمبية السيد أحمد صبري والدكتورة بيداء كيلان عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية والسيد خالد عبدالواحد كبيان رئيس الاتحاد العراقي للسباحة.
من جانب اخر، وبرعاية اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية وقّع الاتحاد العراقي المركزي للتنس الأرضي أمس عقداً تدريبياً مع المدرب المصري محمد عثمان زكي يتولى بموجبه تدريب المنتخب الوطني العراقي للعبة.
ورحب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي بالمدرب المصري آملاً له التوفيق والنجاح والتميز في مهمته المقبلة مع اتحاد التنس العراقي.وقال حمودي ان اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية ملتزمة بدعم الاتحادات الوطنية من خلال إبرام التعاقدات مع الكفاءات التدريبية العربية والاجنبية.وأكد أيضاً على ضرورة ان يتعاون إتحاد اللعبة مع المدرب الجديد وان يؤمن له الاقامة الملائمة وتأمين سبل التعاون مع المدربين العراقيين ليتسنى له النجاح بمهمته وخلق قاعدة مميزة من المواهب والخامات الصغيرة.
من جانبه وعد زكي بتقديم كل ما بوسعه وتوظيف خبراته من أجل الارتقاء بأداء ونتائج اللاعبين العراقيين.وحضر توقيع العقد رئيس اللجنة الأولمبية العراقية الاستاذ رعد حمودي، ورئيس الاتحاد العراقي للتنس الأرضي السيد سيف العگيلي وعضو المكتب التنفيذي عضو اتحاد التنس الدكتورة بيداء گيلان، والأمين العام للجنة الأولمبية السيد هيثم عبد الحميد، والأمين المالي للجنة الأولمبية السيد أحمد صبري، ومدير القسم القانوني السيد علي البدري.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة