الأخبار العاجلة

الملف الأمني

ضبط عبوات ومواد تفجير جنوبي العاصمة بغداد * الإفراج عن محام مختطف ونجله وسط كركوك
مقتل مدنيين اثنين بانفجار عبوة شرقي الرمادي * الطيران يقصف أوكار الإرهابيين غربي نينوى

بغداد – عمليات تفتيش
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت ان القوات الامنية ضبطت عبوات ناسفة ومواد تفجير بمناطق متفرقة جنوبي العاصمة بغداد.
وافاد المصدر ان “القوات اﻻمنية في فرقة المشاة 17، نفذت واجب تفتيش ضمن مناطق ( العكيدات، الكراكزة، بزايز العبيد، السيد عبد الله ) ضمن قاطع جنوب بغداد نتجت عنه معالجة 6 عبوات ناسفة والعثور على 15 بطارية تفجير للعبوات صغيرة”.
واضاف المصدركما تم العثور على “50 خريطة الكترونية صغيرة، و15 قرصCD ، ودوائر كهربائية تعمل مضاد للتشويش مع قاذفتين صاروخ سترلا، وقذيفة مدفع عيار 130 ملم وحشوة قاذفة”.

ديالى – اسقاط مسيرة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس السبت عن إسقاط طائرة مسيرة لتنظيم “داعش” في تلال حمرين شمال شرقي المحافظة.
وقال المصدر إن “مفارز قتالية من لواء 110 في الحشد الشعبي نجحت في اسقاط طائرة مسيرة لتنظيم داعش في تلال حمرين في محيط ناحية السعدية (65 كم شمال شرقي بعقوبة)”.
وأضاف المصدر أن “الطائرة تم اسقاطها بعد رصدها واطلاق النيران عليها”، مؤكدا أن “الحشد اسقط العديد من طائرات داعش المسيرة خلال الاشهر الماضية في عدة مواقع ضمن حدود محافظة ديالى”.

كركوك – عملية اختطاف
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس السبت، بأنه تم الإفراج عن محام ونجله بعد ساعات على اختطافهما من قبل مسلحين.
وقال المصدر إن “المسلحين الذين قاموا، فجر يوم امس بخطف محام ونجله من وسط منزله في حي عدن أفرجوا عنهما بعد ساعات على اختطافهما وسط المحافظة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الخاطفين تركوا المحامي ونجله على الطريق الرابط بين كركوك وناحية ليلان جنوب شرقي كركوك وان القوات الامنية فتحت تحقيقاً بالحادثة”، متابعاً أن “المسلحين سرقوا مبلغاً مالياً ومصوغات ذهبية من منزل المحامي”.

بابل – خطة امنية
اكدت قيادة شرطة محافظة بابل امس السبت اتخاذ إجراءات وتدابير أمنية مشددة قرب الأسواق والمساجد والحسينيات وأماكن تشهد تجمعات بشرية كبيرة خلال شهر رمضان المبارك، في حين طالبت المواطنين “بالتعاون لإنجاح الخطة”.
وقال الناطق باسم القيادة، العقيد عادل الحسيني، ان الشرطة أنهت جميع الاستعدادات لتطبيق خطة أمنية جديدة تنفذ بمناسبة شهر رمضان”، مبيناً أن “الخطة تشمل تشديد الإجراءات الأمنية وتضمين الجهد الاستخباراتي في الأماكن التي تشهد إقبالاً كبيراً لاسيما “المساجد والحسينيات والمناطق الترفيهية والاسواق التي تزدحم في شهر رمضان”.

صلاح الدين – انفجار ناسفة
افاد مصدر محلي في محافظة صلاح الدين امس السبت، بأن أحد أبرز خبراء تصنيع العبوات الناسفة في تنظيم “داعش” قُتل بانفجار عبوة أثناء محاولته نصبها شرقي المحافظة.
وقال المصدر المحلي إن “أحد أبرز خبراء تصنيع العبوات الناسفة في تنظيم داعش والملقب بالأعرج وهو عراقي الجنسية قُتل بانفجار عبوة ناسفة أثناء محاولته نصبها في طريق زراعي قرب قرية سبيعات على الحدود مع ديالى شرقي المحافظة “.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “السبيعات قرية خالية من السكان منذ اجتياحها من قبل داعش قبل نحو ثلاث سنوات ورغم تحريرها قبل أشهر الا انه لم يجري مسكها ما دفع داعش للتسلل اليها والانتشار بداخلها”.

الانبار – انفجار عبوة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الأنبار امس السبت، بأن مدنيين اثنين قتلا بانفجار عبوة ناسفة جنوب الفلوجة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة من مخلفات داعش انفجرت على مديين اثنين خلال مرورهما بالقرب منها في منطقة النعيمية جنوب الفلوجة (40كم شرق الرمادي)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الانفجار اسفر عن مقتلهما في الحال”، لافتا الى أن “قوة امنية نقلت الجثتين الى الطب العدلي”.

نينوى – ضربة جوية
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى امس السبت، عن مقتل ما يسمى بـ”المفتي الشرعي” لتنظيم “داعش” في قضاء البعاج غربي محافظة نينوى بضربة جوية.
وقال المصدر الامني ان “المفتي الشرعي العام في تنظيم داعش داخل قضاء البعاج في محافظة نينوى قتل مع أربعة من مرافقيه بضربة جوية استهدفت مركبته في الجانب الشرقي للقضاء”.
وأضاف أن “القوة الجوية وطيران الجيش لعبا دوراً محورياً في استهداف القيادات البارزة في تنظيم داعش داخل وخارج البعاج بعد رصد ومتابعة استخبارية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة