الجولة الأخيرة لدوري الكرة الممتاز تشهد اربعة تعادلات

الكرخ يلاقي الكهرباء في نهائي بطولة الكأس

بغداد ـ الصباح الجديد:

تعادل الطلبة وامانة بغداد بهدفين لمثلهما في الجولة الأخيرة لدوري الكرة الممتاز امس، كما انتهت مباراة الجوية والصناعة بالتعادل بهدف لمثله، وهي النتيجة ذاتها التي انتهت بها مباراة نفط الوسط والقاسم، كما انتهت مباراة الديوانية والشرطة بالتعادل 1 ـ 1.
ويلعب يوم غد الجمعة نفط ميسان وزاخو في الساعة 6 مساء، ويختتم الموسم بإقامة مباراتان يوم الاحد المقبل بين أربيل والكرخ في الساعة 6 مساء والميناء يقابل الكهرباء في التوقيت ذاته.. علما ان الشرطة حسم لقب الدوري قبل 7 جولات من نهايته.
من جهة أخرى، تدعُو لجنةُ شؤون اللاعبين والمُدربين في الاتحادِ المركزي لكرةِ القدم المحلل الفني (علي عبود حميد) للحضورِ إلى مقرّ الاتحاد hgd,l الخميس الموافق (30/6/2022)، عند الساعةِ (12) ظهراً.. كما تدعُو لجنةُ شؤون اللاعبين والمُدربين في الاتحادِ اللاعبين (حـيـدر عـلـي – أمـيـر حسـيـن عـلي – كـاظم حسـين – حـاتم عبـد الـكـريم – فرحـان شـكـور – حسـين سـلمان محسن – سـيف جاسـم عبـد الجليـل – زيـاد أحمد عـلي – يوسـف رائـد عبـد الله – عـلي حسين حبيب – سمير عبد الله – نور صبري عباس) للحضورِ إلى مقرّ الاتحاد اليوم في الساعةِ العاشرة صباحاً، مستصحبين معهم العقودَ المُبرمة مع نادي النجفِ الرياضي.
الكرخ برفقة الكهرباء في ختام الكاس
أقصى فريق نادي الكرخ فريق الزوراء من بطولة كأس العراق لكرة القدم، مساء أول أمس، بعد فوزه بهدف وحيد في الدور نصف النهائي ليتأهل للمباراة الختامية .. وانطلقت أحداث المباراة في الساعة العاشرة مساءً على ملعب الشعب الدولي، وانتهت بفوز الكرخ 1-0.
وانتهى الشوط الأول بتقدم الكرخ بهدف من دون مقابل للزوراء سجله بالخطأ في مرماه مدافع الزوراء حسن حويبيب بالدقيقة 19 من راسية اجتازت جلال حسن ولم يتمكن من ابعاد الكرة برغم محاولته.. وبقيت النتيجة على حالها في الشوط الثاني ليتأهل الكرخ للمباراة النهائية مع الكهرباء.
وكان فريق الكهرباء أقصى فريق زاخو من بطولة كأس العراق، ليتأهل إلى المباراة النهائية، وانطلقت أحداث المباراة على ملعب النجف الدولي، وانتهت بفوز الكهرباء بهدفين من دون رد من زاخو.وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف، ومع بداية الشوط الثاني سجل فريق الكهرباء هدفه الأول في مرمى زاخو بالدقيقة 47 عن طريق اللاعب محمد محمود، وفي الدقيقة الرابعة المحتسبة بدل الوقت الضائع سجل الكهرباء هدفه الثاني عن طريق مصطفى علي.. وتقام مباراة النهائي يوم 9 تموز المقبل في ملعب الشعب الدولي.
من جانبه، كشف مصدر مقرب من اتحــاد الكــرة، أن الأخيــر أرســل يــوم أمس موافقته الرسمية إلى نظيره المكسيكي، بشأن شــروط وتفاصيل المباراة التجريبية المرتقبة بين منتخبنا الوطني ونظيره المكسيكي المؤمل إقامتها في التاســع من شهر تشــرين الثاني المقبل، فــي مدينة جيرونا الإســبانية التابعة لإقليم كتالونيا.
والمباراة تدخل ضمن اســتعداد الفريــق الأميركــي الشــمالي قبــل انطــلاق مونديال قطر 2022.وقال المصــدر في تصريح صحفي إن «لجنة العلاقات الخارجية في الاتحاد العراقي ردت على طلب المكسيك بالموافقــة علــى خــوض المبــاراة التجريبيــة بــين أســود الرافديــن وكتيبــة {التريكولور} فــي إســبانيا وتضمــن أيضــا التطــرق إلــى الإجــراءات الإداريــة والروتينية التي تســبق أي لقــاء، بالإضافــة إلى شــروط أخرى كأن يتحمل الطرف المضيف جميع نفقات الإقامة والنقل وملاعب التدريب، فضلا عن السماح للجانب العراقي بتسويق التجريبية لشركاته التجاريــة الراعيــة، وأن تكــون المواجهــة مفتوحة أمــام الجماهيــر لبيــع حقوقها إلى القنــوات المحلية والعربية الراغبة بنقلها بعد أخــذ موافقة مــدرب المنتخب المكســيكي تاتا مارتينو».
وأضــاف أن «الاتحاد المكســيكي لــن يتحمل تكاليــف تذاكــر ســفر الوفــد العراقــي مــن بغداد إلى مدينة جيرونا الواقعة شمال شرق إســبانيا في إقليم كتالونيا والتي ســتحتضن المواجهة في التاســع من شــهر تشرين الثاني المقبــل، التــي جــاءت بنــاءً على رؤيــة مدرب المكســيك الذي رشــح المنتخب العراقي لهذه المباراة بســبب تقارب طريقة اللعب وتشــابه القدرات البدنية والمهارية مع لاعبي المنتخب الســعودي الذي وقــع فــي ذات المجموعة من نهائيــات كأس العالــم إلى جانــب الأرجنتين وبولندا».وفشل المنتخب العراقي في بلوغ المونديال، ويحاول اتحاد الكرة إعادة هيكلته بعد إتمام التعاقد مع المدرب الجديد الذي تم تأجيل تسميته، بسبب الضائقة المالية التي يعانيها.يذكر أن العراق واجه المكسيك على صعيد المنتخب الأول في مباراة واحدة أقيمت في مونديال المكسيك عام 1986، وانتهى اللقاء لصالح أهل الدار بنتيجة (1-0).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة