حراك الجيل الجديد يضع عشرة شروط للتصويت على مرشح رئاسة الجمهورية

أعلن عن استعداده لسحب مرشحه في حال تنفيذها

السليمانية – عباس اركوازي:
وضع حراك الجيل الجديد عشرة شروط طالب بتنفيذها لقاء سحب مرشحه والتصويت لمرشح أحد الحزبان الرئيسان في الاقليم لمنصب رئاسة الجمهورية.
واضاف رئيس الحراك رجل الاعمال شاسوار عبد الواحد في مؤتمر صحفي عقده في السليمانية، ان حراكه مستعد لسحب مرشحه والتصويت لمرشح أحد الحزبين الاتحاد الوطني اوالديمقراطي الكردستاني، في حال أسهم ذلك بتنفيذ مطالب المواطنين في الاقليم، المتمثلة بتقديم الخدمات ومعالجة المشاكل والازمات الادارية والمالية والاقتصادية التي يواجهونها.
واوضح عبد الواحد، ان حزبه الذي يمتلك 9 مقاعد في مجلس النواب العراقي، وانضوى في تحالف امتداد مع بعض المستقلين، لم يطالب بأي منصب او امتياز في الحكومة المقبلة ولن يسعى للاشتراك فيها عبر صفقة مع اي حزب سياسي للحصول على المناصب.
واشار عبد الواحد الى ان الحزبان الديمقراطي والاتحاد الوطني طالبا الحراك بالتصويت لمرشحها لرئاسة الجمهورية، الا ان حراكه رد عليهم بان اي حزب يتعهد بتنفيذ مطالب الحراك التي قال بانها مطالب الناس فأننا سنلتزم بالتصويت لمرشحه.
وحدد عبد الواحد عددا من الشروط للتصويت على مرشح رئيس الجمهورية، أبرزها خفض أسعار الغاز والنفط والبنزين ومتطلبات المواطنين، ورفع والغاء جميع الضرائب والرسومات الحكومية ورسومات الشركات على اصحاب المحال والمواطنين، فضلا عن إجراء انتخابات برلمان كردستان في موعدها المحدد، وتشكيل مفوضية مستقلة للإنتخابات في الاقليم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة