الأولمبية ترعى توقيع إتحاد العاب القوى مع مدربين كوبيين

تعزي الوسط الرياضي بوفاة نجم الكرة أحمد دحام

إعلام اللجنة الأولمبية

برعاية اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية وقّع الاتحاد المركزي لألعاب القوى امس، عقداً مع المدربين الكوبيين السيدين اليكس فرانسكو باومير وزميله جيرسن لويس لتدريب المنتخب الوطني العراقي لألعاب القوى والذي تنتظره مشاركات خارجية رسمية متعددة.ورحّب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي برئيس الاتحاد الدكتور طالب فيصل والمدربين باومير ولويس مشيداً بانتداب مدربين أجانب لعروس الألعاب الأولمبية.
وقال حمودي «نأمل من الاتحادات الرياضية التعاقد مع ملاكات تدريبية أجنبية خبيرة يمكن ان تضيف للعبة المعنية على أن تشرك الملاكات التدريبية العراقية في العمل مع الاجانب بغية الاستفادة من تلك الخبرات بعد إنتهاء فترة عملها في العراق.
وشدد حمودي على إتحاد العاب القوى، والاتحادات الاخرى التي تعاقدت مع مدربين أجانب، ان تضع برامج خاصة لتهيئة كل مستلزمات النجاح للمدرب الاجنبي ليوفق بمهمته.وأضاف حمودي «ان التعاقد مع مدربين أجانب في هذه المرحلة بالتحديد، وإستضافة البطولات العربية والقارية ينطويان على رسالة إيجابية واضحة المعالم تدلل على ان بلادنا بوضع مستقر وآمن من خلال توافد المدربين من مختلف دول العالم ليتواجدوا في العراق».
ومضى حمودي قائلاً «ان طموحنا هو تطوير عروس الألعاب، وعمل الاتحادات الأخرى لتحقيق أفضل النتائج في إستحقاقاتها الدولية المقبلة بما يليق بسمعة الرياضة العراقية».وختم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية لعراقية حديثه مباركاً مبادرة إتحاد ألعاب القوى لسعيه في تعزيز ثقافة اللاعب، والمدرب، العراقيين للافادة من خبرات الملاكات التدريبية الاجنبية ومؤكداً إمكانية توظيف التجربتين الأكاديمية والميدانية لرئيس الاتحاد الدكتور طالب فيصل في تحقيق الافادة القصوى من وجود المدربين الكوبيين في مهمتها التدريبية المقبلة.
من جانبه ثمّن رئيس إتحاد ألعاب القوى الدكتور طالب فيصل إهتمام ورعاية رئيس اللجنة الأولمبية لعمل الاتحاد وتهيئة سبل التعاقد مع المدربين الكوبيين سعياً للأرتقاء بأرقام اللاعبين العراقيين في ألعاب القوى.واضاف فيصل ان التعاقد مع المدربين الكوبيين باومير ولويس جاء لتدريب لاعبينا بتخصصي العشاري والرمي بمختلف أنواعه للثقل والمطرقة والقرص.مشيراً الى ان المدربين سيكلفان بتدريب كافة الفئات بالاضافة لتدريب المنتخب الوطني العراقي.
وختم رئيس الاتحاد العراقي لألعاب القوى مؤكداً ان إتحاده سيسعى خلال الفترة القريبة المقبلة للتعاقد مع مدربين أفارقة من جنسيات عربية جزائرية ومغربية لتدريب العدائين العراقيين للمسافات المتوسطة والطويلة.هذا وقد حضر التوقيع الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية العراقية هيثم عبدالحميد وأمينها المالي أحمد صبري بالاضافة لمدير القسم القانوني علي نعيم البدري.
من جهة أخرى، قدمت اللجنة الاولمبية تعازيها إلى الوسط الرياضي واسرة النجم الدولي المدرب أحمد دحام الذي رحل ظهر أمس اثر نوبة قلبية مفاجئة.. وقالت في بيان « بسم الله الرحمن الرحيم(يا أيها الأنسان إنك كادح الى ربك كدحاً فملاقيه).. صدق الله العلي العظيم.
تتقدم اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية بأحرّ التعازي الى الأوساط الرياضية العراقية عامّةً والى البيت الكروي بشكل خاص، وذلك لوفاة لاعب المنتخب الوطني ونادي الطلبة السابق بكرة القدم، المدرب أحمد دحام الذي وافته المنيّة ظهر امس إثر نوبة قلبية مفاجئة.
ويعد الفقيد أحد اللاعبين الذي عرف بدماثة خلقه وعلاقاته الطيبة مع زملائه وأصدقائه ومحيطه الكروي، وحسن تعامله مع الآخرين.وفي الوقت الذي تعزّي فيه اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عائلة الفقيد وزملاءه وأصدقاءه فأنها تبتهل إلى الباري عزّ وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه نعمة الصبر وجميل السلوان وانا لله وانا اليه راجعون.
كما نعته الأوساط الرياضية والأندية والشخصيات واستذكرت مواقفه الإيجابية في رحلته لاعبا ثم مدربا حريصا على تحقيق النجاح مع الأندية التي عمل فيها وجميع محطاته ضمن المنتخبات الوطنية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة