الأخبار العاجلة

«الهيدروليكية» تجهّز الوزارات والمؤسسات الحكومية بمنتجاتها المتنوعة

«الكيمياوية والمبيدات» تحقق أعلى زيادة في الإنتاج
متابعة الصباح الجديد:

اعلنت الشركة العامة للصناعات الهيدروليكية احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن انشطتها الانتاجية والتسويقية لتجهيز وزارات ودوائر القطاع العام لدعم وتشجيع المنتج المحلي .
وقال مدير عام الشركة طلال حسين سلمان في تصريح للمركز الاعلامي في الوزارة بأنه وفي اطار سعي الشركة المستمر للتعاون مع مؤسسات الدولة كافة فقد تم تأهيل ابراج التبريد الخاصة بالشركة العامة لصناعة الاسمدة بحسب العقد المبرم بينهما والمتضمن تجهيزهم نوزل عدد (5) الاف عنكبوت و(10) آلاف شباك بكلفة اجمالية قدرها 108 ملايين و750 الف دينار .
واضاف المدير العام للشركة بأنه وضمن المبادرة الزراعية فقد تم تجهيز القطاع الخاص المتمثل بالمزارعين أغطية زراعية زنة (4) الاف و687 كغم خاصة بالبيوت الزجاجية وبمواصفات عالمية تمتاز بالجودة العالية والمتانة الرصينة فيما تمكنت الشركة من تجهيز انابيب بلاستيكية حجم 16 ملم وبطول 40 مترا وبأنواع شتى للمزارعين عن طريق البيع المباشر ماكان له الاثر الكبير في دعم وديمومة القطاع الزراعي وسد حاجة السوق المحلي بهذه المنتجات أضافة الى تعظيم موارد الشركة المالية .
واشار مدير عام الشركة الى ان الشركة جهزت دائرة المتنزهات التابعة لبلدية الكرخ في أمانة بغداد اجزاء من منظومة الري بالرش ، لكونها متخصصة في انتاج المنظومات وهي الرائدة في مجال المضخات والصمامات والمنظومات بجميع انواعها واختصاصاتها .
من جانب آخر بين المدير العام أن مصنع البلاستيك التابع للشركة انتج ( 126 ) حاوية نفايات بلاستيكية ذات مواصفات فنية عالية تضاهي المنتج الاجنبي وماتزال مستمرة في الانتاج لتلبية حاجة السوق منها وذلك لاستعمالها في مجال جمع النفايات وخصوصا في دوائر البلدية ، مفصحا عن سعي الشركة وضمن توجيهات وزير الصناعة والمعادن المهندس محمد شياع السوداني بفتح آفاق تعاون مع دوائر ووزارات الدولة وزيادة القنوات التسويقية والتي تعمل على رفدها بموارد مالية تسهم في رفع مستواها ودفع عجلة الانتاج من خلال الزيارات الميدانية لدوائر المحافظات وتشكيلاتها .
على صعيد متصل حققت شركة الفرات العامة للصناعات الكيمياوية والمبيدات احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن اعلى زيادة في الانتاج والمبيعات لمادتي حامض الكبريتيك المركز والمخفف خلال شهر تموز الماضي بدعم ومتابعة مستمرة من قبل وزير الصناعة .
وقال مدير عام الشركة المهندس علي قاسم كاظم الشمري في تصريح للمركز الإعلامي في الوزارة ان كمية الإنتاج لشهر تموز بلغت (1080) طن من مادة حامض الكبريتيك وبما يمثل 98% من الطاقة التصميمية للمصنع وهي أعلى كمية يتم إنتاجها مقارنة بالسنتين الماضيتين وتحقيق مانسبته ( 127% ) عن الإنتاج المخطط له ، مشيرا في الوقت ذاته الى تحقيق أعلى زيادة في مبيعات حامض الكبريتيك المركز وبنسبة (101%) عن المخطط له ومبيعات حامض الكبريتيك المخفف بنسبة (140%) عن المخطط له ولنفس الشهر المذكور .
وأكد الشمري على أن هذه الزيادة هي نتاج للسياسة التسويقية والاستيراتيجية الجديدة التي اعتمدتها الشركة في تعاملها مع الجهات المستفيدة والجهود التي تبذلها الملاكات الفنية والهندسية في المصانع الكيمياوية وقسم التسويق والتصاريح الأمنية والأقسام الساندة لها ، كما أثمر عن هذه الزيادة توقيع عقود جديدة مع شركات القطاعين العام والخاص مااسهم في تحقيق إيرادات مالية اضافية للشركة ..

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة