الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة بمنطقة الرضوانية غربي بغداد * سقوط قذائف هاون على منطقة المخيسة شرقي بعقوبة
ضبط 3 عصابات للسطو المسلح في النعمانية * مسلحون يقتلون مدنياً في منطقة المعقل وسط البصرة

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء، إصابة مدنيين اثنين بانفجار ناسفة جنوب غربي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة مزروعة بالقرب من سوق شعبية في منطقة الرضوانية جنوب غربي بغداد، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار من أسلحة رشاشة، صباح يوم امس باتجاه صاحب محل لبيع الأجهزة الكهربائية في قضاء التاجي شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال.

ديالى – سقوط قذائف
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى امس الثلاثاء بأن امرأة وابنتها قتلتا بسقوط ثلاث قذائف هاون على قرية زراعية شمال شرقي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “امرأة وابنتها قتلتا بسقوط قذيفة هاون على منزلهما في قرية المخيسة (22 كم شمال شرق ب‍عقوبة)، فيما سقطت قذيفتا هاون قرب مقر أمني للجيش في أطراف القرية من دون إصابات بشرية ، وأن “مصدر إطلاق الهاونات على وفق المعلومات الأولية هي بساتين تنشط بها خلايا تنظيم داعش الارهابي ، وهي ذاتها التي استهدفت قرية أبو كرمة قبل أيام معدودة”.

كركوك – ضربة جوية
اكد مصدر استخباري من داخل قضاء الحويجة غربي محافظة نينوى امس الثلاثاء، بأن المسؤول الأمني لـتنظيم “داعش” الارهابي في القضاء قتل بضربة جوية.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “طيران القوة الجوية وبناء على معلومات استخبارية دقيقة تمكن من قتل المسؤول الأمني لعصابات داعش الإرهابية المدعو (أبو فارس العراقي) بضربة جوية أثناء تواجده في احد مقرات داعش وسط القضاء”، مبينا ان “الضربة ادت ايضا الى مقتل ثلاثة من مرافقي العراقي”. ، وان “عصابات داعش استنفرت عناصرها في القضاء وقامت باعتقال ثلاثة من عناصرها .

واسط – ضبط عصابات
كشف مصدر امني في وزارة الداخلية امس الثلاثاء، ان قسم إجرام واسط تمكن من اعتقال 3 عصابات متخصصة بسرقة المنازل بالمحافظة.
وقال المصدر الامني ان “مكافحة إجرام شرطة واسط القت القبض على عصابات سرقة دور سكنية” ، مبينة ان “العصابة الاولى متكونة من شخصين قاما بسرقة مبلغ مالي قدرة خمسة ملايين دينار في قضاء النعمانية” ، مضيفا ان “العصابة الثانية متكونة من ثلاثة متهمين قاموا بسرقة دار في منطقة حي الحوراء اما العصابة الثالثة عثر بحوزتها على 750 أطلاقة لبندقية كلاشنكوف “.

الانبار – انفجار ناسفة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الانبار، امس الثلاثاء، بان شخصا اصيب بانفجار عبوة ناسفة غرب قضاء هيت.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في قرية البوسية غرب هيت، انفجرت ، مضيفا أن “الانفجار اسفر عن اصابة شخص بجروح”.

النجف – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف والمنشآت امس الثلاثاء ان قوة امنية القت القبض على عدد من المطلوبين والمخالفين بجرائم مختلفة .
وقالت المديرية ان ” قسم شؤون السيطرات والطرق الخارجية القى القبض على ٣ مطلوبين في سيطرات المحافظة المختلفة وعدد من المخالفين”. واوضحت انه ” تم القاء القبض على مطلوب قضائيا فضلا عن ٢ مطلوبين للقضاء بمواد قانونية مختلفة .

نينوى – عملية دهم
قال مصدر أمني إن القوات العراقية اعتقلت يوم امس الثلاثاء مسؤولا بارزا في استخبارات تنظيم داعش بالساحل الأيسر لمدينة الموصل.
وأوضح المصدر أن “قوات الامن الوطني بالتنسيق مع شرطة نينوى المحلية تمكنت من القاء القبض على المدعو احمد سبهان عبد الواحد الدليمي خلال تواجده في منطقة النور بالساحل الايسر لمدينة الموصل”.
وأضاف أن “المعتقل كان قياديا في تنظيم داعش الإرهابي ويشغل منصب ما يسمى بمسؤول الوحدات الاستخباراتية والمشرف على الجانب الأمني في مناطق 17 تموز ومشيرفة والرفاعي غربي الموصل قبل تحريرها”.

البصرة – اطلاق نار
افاد مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء بان مسلحين مجهولين قتلوا مدنيا في منطقة المعقل وسط المحافظة.
واوضح المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “مسلحين مجهولين فتحوا نيران اسلحتهم صوب مدني في منطقة المعقل وسط محافظة البصرة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة