أمانة بغداد تنفّذ حملةً شاملةً لإزالة التجاوزات

اختيار محلة سكنية ضمن كل قاطع
بغداد – الصباح الجديد:

وجهت امانة بغداد دوائرها البلدية كافة بإختيار إحدى المحلات السكنية ضمن قاطع كل منها لتنفيذ حملة شاملة لإزالة جميع التجاوزات فيها .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان « الدوائر البلدية باشرت إختيار محلة سكنية ضمن قاطع كل منها في إطار خطة تشمل جميع المحلات تباعاً لتعمل على تنفيذ حملة شاملة فيها لإزالة جميع التجاوزات الحاصلة على الارصفة والشوارع والازقة وتجاوزات الدور السكنية للقضاء على هذه الظاهرة التي اصبحت تشكل تهديداً لجمالية العاصمة وتصميمها الاساس ونسيجها العمراني « .
وأضافت ان « أمانة بغداد حددت المحلات السكنية (712 ) ضمن بلدية الغدير و 328 ضمن بلدية الاعظمية و206 ضمن بلدية مركز الكرخ و409 ضمن بلدية الكاظمية و424 ضمن بلدية الشعلة و603 ضمن بلدية المنصور و881 ضمن بلدية الرشيد و838 ضمن بلدية الدورة و510 ضمن بلدية مركز الرصافة و915 ضمن بلدية الكرادة و321 ضمن بلدية الشعب و512 ضمن بلدية الصدر الثانية و511 ضمن بلدية الصدر الاولى و733 ضمن بلدية بغداد الجديدة) لتبدأ حملتها فيها « .
واوضحت ان « الدوائر البلدية باشرت بتوجيه الانذارات الرسمية لجميع المتجاوزين وتحميل المخالفين التبعات القانونية كافة « ، واهابت امانة بغداد بجميع المواطنين الى التعاون مع الملاكات الخدمية والاجهزة الامنية خلال تنفيذ حملات إزالة التجاوزات لانقاذ العاصمة من هذه الظاهرة التي باتت تشكل عبئاً ثقيلاً على متطلبات العمل الخدمي وتشويهاً لمنظر العاصمة «.
على صعيد متصل واصلت امانة بغداد حملاتها لإزالة التجاوزات الحاصلة على الارصفة والشوارع والساحات والاملاك العامة للحفاظ على نظافة وجمالية العاصمة.
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان» دائرة بلدية مركز الكرخ بالتعاون مع مديرية الحراسات والأمن في امانة بغداد وبالتنسيق مع قوة من قيادة عمليات بغداد نفذت حملة لازالة التجاوزات الحاصلة على الارصفة والشوارع في منطقة العلاوي شملت المحال التجارية والاكشاك والمطاعم والتجاوزات البنائية وازالة اللوحات الاعلانية المروجة للسلع والخدمات بطريقة عشوائية «.
واضافت ان « الحملة شملت ايضاً اغلاق مواقع مخالفة للتعليمات والضوابط و توجيه الانذارات لبعض المتجاوزين على الارصفة والاملاك العامة التي تعيق حركة السير والمرور ، موضحة ان» الحملة تضمنت ايضا إزالة التجاوزات الحاصلةعلى خطوط نقل الماء الصافي في حين قامت الدائرة بجباية رسوم المهنة والاعلان من اصحاب المحال والمجمعات التجارية «.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة