ريال مدريد يقهر الغيابات بثلاثية في ليفربول بدوري الأبطال

لدغة فودين تنقذ السيتي من فخ دورتموند

العواصم ـ وكالات:

حقق ريال مدريد، انتصارًا ثمينًا بنتيجة (3-1) خلال مواجهة ليفربول، مساء اول أمس، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، في معقله ألفريدو دي ستيفانو.. ثلاثية ريال مدريد، حملت توقيع فينيسيوس جونيور «هدفين» في الدقيقتين 27 و65، وماركو أسينسيو في الدقيقة 36، بينما سجل محمد صلاح، هدف ليفربول في الدقيقة 51.
ومن المُقرر أن تُقام مواجهة الإياب يوم 14 نيسان الحالي، في معقل الريدز «أنفيلد»، علمًا بأن الملكي خاض لقاء الذهاب وسط غياب مؤثرة على غرار سيرجيو راموس ورافائيل فاران وإيدين هازارد.
سجل النجم المصري محمد صلاح هدفًا لفريقه ليفربول الإنجليزي، في مرمى مضيفه ريال مدريد الإسباني وأحرز صلاح هدفا لصالح ليفربول في الدقيقة (51)، على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، ولا يعد صلاح أول لاعب مصري يهز شباك ريال مدريد، فقد سبقه عدة نجوم لهذه المهمة سواء بالمباريات الودية أو الرسمية.
وبدأ محمد موسى لاعب الزمالك الأسبق، مسيرة هز شباك ريال مدريد في مباراة ودية أقيمت على ستاد القاهرة، يوم 10 آذار1961، وفاز المرينجي حينها بنتيجة (4-1)، وسجل موسى هدف الزمالك الوحيد.
وزار ريال مدريد القاهرة بعد ذلك في نفس العام، وفاز على الزمالك بنتيجة (7-1)، وسجل للفريق المصري اللاعب اليمني علي محسن، كما زار مصر عام 2001 وخاض مواجهة ودية ضد الأهلي، وفاز المارد الأحمر بهدف سجله النيجيري صنداي.
اللاعب المصري الثاني الذي هز شباك ريال مدريد، كان إبراهيم حسن نجم منتخب مصر الأسبق، بقميص فريق نيوشاتل السويسري يوم 27 تشرين الثانى 1991، في ذهاب دور الـ16 لكأس الاتحاد الأوروبي.وسجل إبراهيم حسن هدف الفوز لصالح نيوشاتل في مرمى ريال مدريد، وكان المدرب الإنجليزي القدير روي هودجسون مديرًا فنيًا للفريق السويسري حينها.
ونجح المهاجم المصري أحمد حسام «ميدو»، في هز شباك ريال مدريد، حين كان لاعبا في صفوف مارسيليا الفرنسي، يوم 26 تشرين الثانى 2003 في مرحلة المجموعات بدوري الأبطال، وسجل في شباك إيكر كاسياس، وفاز الفريق الإسباني (2-1).. كما سجل المصري محمد زيدان في شباك ريال مدريد، بقميص فريق هامبورج الألماني، وذلك في مباراة ودية عام 2008.
من جانبه، تغلب مانشستر سيتي الإنجليزي بصعوبة على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، بنتيجة (2-1)، على ملعب الاتحاد، مساء اول امس، في الدور ذاته. وسجل ثنائية السيتي كيفين دي بروين في الدقيقة (19) وفيل فودين في الدقيقة (90)، في حين سجل هدف دورتموند الوحيد ماركو رويس في الدقيقة (84)، ليتأجل الحسم للقاء الإياب على ملعب سيجنال إيدونا بارك الأسبوع المقبل.
وبحسب أرقام «أوبتا»، بات ماركو رويس أول لاعب يسجل في شباك مانشستر سيتي في دوري الأبطال منذ لويس دياز لاعب بورتو في تشرين الثاني الماضي، لينهي مسيرة السيتي التي امتدت لـ788 دقيقة من دون أن تستقبل شباكه أي هدف.
وأصبح فيل فودين ثالث أصغر لاعب إنجليزي يسجل هدفًا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعمر 20 عامًا و313 يومًا، وذلك خلف ألان سميث في عام 2001 رفقة ليدز (20 عامًا و158 يومًا) وثيو والكوت رفقة آرسنال في عام 2009 (20 عامًا و30 يومًا).
ومنذ مشاركة السيتي للمرة الأولى في دوري الأبطال بمسماه الحديث موسم (2011- 2012)، لا يوجد فريق سجل أهدافًا أكثر منه في الدقيقة 90 في المسابقة بواقع 17 هدفًا مناصفة مع ريال مدريد.
وبحسب شبكة «سكواكا» للإحصائيات، فقد ساهم دي بروين في هز شباك دورتموند خلال آخر 4 مباريات خاضها أمام الفريق الألماني.ويعتبر هذا اللقاء، الأول لكيفين دي بروين أمام بوروسيا دورتموند بقميص مانشستر سيتي.
وفي المباريات الماضية، كان كيفين دي بروين بقميص فريقه السابق فولفسبورج، وساهم في هز الشباك أمام دورتموند خلال 3 مباريات على التوالي ما بين البوندسليجا وكأس ألمانيا. أما شبكة «أوبتا» للإحصائيات، أشارت إلى أن مانشستر سيتي سجل 18 هدفًا على التوالي، منذ آخر هدف استقبله الفريق في دور المجموعات، وهو رقم غير مسبوق في تاريخ دوري الأبطال.
وهز ماركو رويس، قائد بوروسيا دورتموند، شباك مانشستر سيتي خلال خسارة فريقه (1-2)، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.وصل الدولي الألماني إلى هدفه الـ 18 بقميص أسود الفيستيفال، على مدار مشاركاته في البطولة الأوروبية.
وذكرت شبكة «أوبتا» أن رويس أصبح الهداف التاريخي لدورتموند في دوري الأبطال، متجاوزًا روبرت ليفاندوفسكي بفارق هدف وحيد.وكان نجم بايرن ميونخ الحالي، قد سجل 17 هدفًا بقميص دورتموند حتى رحيله صوب البافاري في صيف 2014.وشهدت المباراة أيضًا غياب النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم دورتموند، عن هز الشباك لأول مرة هذا الموسم في البطولة الأوروبية، التي يعتلي صدارة الهدافين فيها برصيد 10 أهداف.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة