الجولة 27 لممتاز الكرة تبدأ اليوم.. والمسابقات تحدد ملاعب ربع نهائي الكأس

الدرجة الأولى ينطلق مطلع آيار والشباب في 20 الجاري

بغداد ـ الصباح الجديد:

تبدأ اليوم الخميس منافسات الجولة 27 لدوري الكرة الممتاز باجراء 4 مباريات، في ملعب الندف الدولي تقام مباراة النجف والشرطة في الساعة الثامنة الا ربع مساء، وفي ملعب ميسان الاولمبي تقام مباراة نفط ميسان واربيل في الساعة الخامسة والنصف مساء، في حين يضيف ملعب السماوة مباراة اهل الدار وضيوفهم فريق النفط في الساعة الرابعة عصرا، وفي ملعب التاجي تجرى مباراة الحدود والقاسم في الساعة الثالثة عصرا.
وتقام يوم غد الجمعة اربع مباريات، الكرخ يضيف الميناء في ملعب الساحر احمد راضي في الساعة الثالثة عصرا، وفي ملعب التاجي تقام مباراة الكهرباء وزاخو في الساعة الرابعة عصرا، وفي ملعب الفيحاء تقام مباراة نفط البصرة وامانة بغداد في الساعة الخامسة والنصف مساء، ويضيف ملعب كربلاء الدولي مباراة نفط الوسط والطلبة في الساعة الثامنة الا ربع، وتختتم مباريات الجولة يوم الاحد المقبل، باجراءا مباراتي الصناعات الكهربائية والزوراء في ملعب الصناعة في الساعة 4 عصرا، ومباراة الجوية والديوانية في ملعب الشعب الدولي وتقام في الساعة السادسة والنصف.ويقف الجوية متصدرا للترتيب برصيد 59 نقطة، ثم الشرطة وله 49 نقطة، ثم الزوراء بـ 48 نقطة متفوقا على النجف بفارق الأهداف.
من جانب اخر، نظمت، لجنة المسابقات في الهيأة التطبيعية قرعة تحديد ملاعب دور الثمانية لبطولة الكأس للموسم (٢٠٢٠-٢٠٢١) بحضور عضو التطبيعية الدكتور أسعد لازم ورئيس لجنة المسابقات الدكتور حيدر عوفي، وأعضاء اللجنة.وقالَ عضو لجنة المسابقات، علي عبيس: إن القرعة أجريت بحضور ممثلي الأندية المتأهلة لدور الثمانية، وأسفرت عن تحديد الملاعب، فجاءت كما يلي: مباراة الزوراء والحدود في ملعب الشعب الدولي، ومباراة زاخو والقوة الجوية ستكون في ملعب زاخو، ويحتضن ملعب الشعب مباراة الشرطة والميناء، والكرخ ونفط البصرة في ملعب الكرخ.
وأضافَ: ان المباريات ستجرى بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة، وستقام بدون جمهور مع الالتزام بضوابط وتعليمات اللجنة العليا للصحة والسلامة، في خطوةٍ تهدف للحفاظ على سلامة اللاعبين والملاكات التدريبية.
وفي سياق اخر، قررت لجنة المسابقات في الهيأة التطبيعية انطلاق دوري الدرجة الأولى العام للموسم (٢٠٢٠-٢٠٢١) في الأول من أيار المقبل بمشاركة ٢٨ فريقا.وقالَ عضو لجنة المسابقات، سيروان نجم: سيكون يوم الاثنين، الموافق (٢٠٢١/٤/٢٦)، موعدا لإجراء قرعة الدوري في مقر اتحاد الكرة.
وأضافَ: ان دوري الدرجة الأولى العام سيقام بطريقة منظمة تسهم في الارتقاء بواقع المنافسة، وتكون فاتحة لمستقبل أفضل للدوري في المواسم المقبلة. وأشارَ عضو لجنة المسابقات، سيروان نجم، إلى: اننا نطمح لأن يكون دوري الدرجة الأولى محطة مهمة لاكتشاف المواهب والطاقات الواعدة، وأن يحظى بمتابعة جماهيرية وإعلامية.
وأجرت، لجنة المسابقات في الهيأة التطبيعية قرعة دوري الشباب للموسم (٢٠٢٠-٢٠٢١) في مقر اتحاد الكرة، بحضور عضو التطبيعية الدكتور أسعد لازم والأمين العام محمد فرحان، ورئيس لجنة المسابقات الدكتور حيدر عوفي، وأعضاء اللجنة.وقالَ رئيسُ اللجنة، الدكتور حيدر عوفي: إن دوري الشباب سينطلق في العشرين من الشهر الحالي بمشاركة ٢٠ فريقا قسمت على مجموعتين حسب القرعة، ضمت المجموعة الأولى (نفط الوسط والديوانية والكرخ وزاخو والزوراء والطلبة والنفط ونفط البصرة والقوة الجوية والسماوة)، وتألفت المجموعة الثانية من فرق (الميناء وأمانة بغداد ونفط ميسان والحدود والقاسم والصناعات الكهربائية والشرطة والنجف وأربيل والكهرباء).. وأضافَ: وستقام مباريات دوري الشباب بطريقة الدوري لمرحلة واحدة، وتجرى المنافسات على الملاعب النظامية ومن دون جمهور بحسب قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة.
وأشارَ رئيسُ لجنة المسابقات إلى: ان الدور الأول للمجموعة الأولى سيلتقي فيه نفط الوسط مع الديوانية والكرخ يلاعب زاخو والزوراء يواجه الطلبة والقوة الجوية يلاعب السماوة والنفط يلاقي نفط البصرة، أما المجموعة الثانية فتنطلق مبارياتها بلقاء يجمع الميناء وبغداد ونفط ميسان مع الحدود والقاسم يلاقي الصناعات الكهربائية والنجف يواجه أربيل والكهرباء يلاعب الشرطة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة