فوزان ثلاثيان لزاخو والكرخ وثنائي للطلبة والجولة 14 تختتم اليوم بلقاء الشرطة والنجف

الجوية يواصل صدارة الممتاز بتعادل سلبي أمام غريمه الزوراء

بغداد ـ الصباح الجديد:

تختتم اليوم الخميس مباريات الجولة 14 لدوري الكرة الممتاز بلقاء الشرطة والنجف في ملعب الشعب الدولي في الساعة 5 مساء.. من جانبها أعلنت إدارة نادي الشرطة ضم اللاعبان مصطفى ناظم وآسو رستم، الأول على سبيل الإعارة لنهاية الموسم من الفيصلي الأردني والثاني بعد انفصاله عن فريق السالمية الكويتي.
وشهدت مباريات أمس فوز زاخو على النفط بثلاثة أهداف لهدف، سجل أهداف الفوز بكر جبريل كومي (39) واحمد صبري (72)ورمضان صديق (89)وسجل للنفط علي رحيم (76).. وبالنتيجة ذاتها فاز الكرخ على أربيل، سجل للفائز يوسف فوزي (4 – p)و جعفر عبيس (54)و جعفر عبيس (90)وللخاسر امجد راضي (90+4) كما فاز الطلبة على مضيفه نفط البصرة بهدفين لهدف.
في حين انتهت اول أمس مباراة القمة الجماهيرية بين الزوراء والجوية بالتعادل السلبي، وفاز كربلاء على الحدود بهدفين نظيفين، ودهوك على القاسم بهدفين لهدف.. وواصل الجوية صدارته برصيد 29 نقطة، في حين للكهرباء 28 نقطة بالمركز الثاني.

وديتان لوطني الصالات أمام المغرب
يخوض منتخب العراق لكرة القدم للصالات، مباراتين وديتين مع نظيره المغربي، ضمن استعدادات أسود الرافدين لبطولة غربي آسيا المقبلة. . وسيتوجه وفد المنتخب العراقي إلى الرباط في 26 من شباط الجاري، لخوض مباراتين مع أسود الأطلس، بناءً على دعوة من الاتحاد المغربي.
ويعد معسكر الرباط في غاية الأهمية للمنتخب العراقي، في باكورة منهاج المدرب محمد ناظم شريعة، بغية الاستعداد الجيد لبطولة غرب آسيا وكأس العرب والتصفيات المؤهلة إلى نهائيات آسيا وكأس العالم. وانطلق أول أمس، المعسكر الداخلي ببغداد، بمشاركة 25 لاعبا هم: زاهر مهدي وسالم فيصل وطارق زياد وغيث رياض (نفط الوسط)، ومحمد سامي ومحب الدين جمعة وعلي شهاب (الشرطة)، وأيمن مروان (الدفاع الجوي)، وحسين أحمد وحسين على (المرور).
ورافد حميد وقيصر مهدي وحيدر مجيد وعلي محسن ومهند عبد الهادي (نفط البصرة)، ومحمد جمال (الحشد الشعبيّ)، وحارث سعد ومرتضى كمال (آليات الشرطة)، وفادي علاء ونور الدين صبيح (غاز الجنوب)، ومصطفى أسعد (أمانة بغداد) وسالم كاظم (بلديّة البصرة)، وعلى إياد (الظفر) وخطاب عمر (القوة الجويّة)، ومصطفى إحسان (مصافي الوسط). يذكر أن المنتخب العراقي سبق له أن التقى نظيره المغربي في نهائي كأس العرب بالسعودية، وانتهت المواجهة لصالح أسود الأطلس (3-0).

انطلاق الدورة التدريبية الآسيوية بالصالات
انطلقت أمس، الدورةُ التدريبيّة للرخصة الآسيويّة ( LEVEL1 ) لمدربي كرة الصالات في قاعةِ قسم النشاط المدرسي والرياضي ( الكرخ الثانية) والتي تستمر حتى السادس من شهر شباط الحالي، وتنظمها لجنة كرة الصالات والشاطئيّة في الاتحادِ العراقيّ لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي، وبمشاركة 20 مدرباً.وتتناولُ الدورة، التي يحاضر فيها هيثم عباس بعيوي وعبد الرزاق أبو الهيل المحاضرين المعتمدين لدى الاتحاد القاري وخبير قانون التحكيم علي عيسى وحسين شلال ومدير الدورة زياد شامل ، شرحَ طرق تدريب حراس المرمى، فضلاً عن مجموعةٍ من المحاضرات النظرية والتطبيقيّة التي تتضمن أسسَ بناء وتدريب لاعبي كرة الصالات، وتعليم اللاعب مهارات السيطرة على الكرة والتمريرات القصيرة والطويلة والمساندة والمراوغة بالكرة، بالإضافةِ إلى دور المدرب في تعليم اللاعب وتنظيم الوحدة التدريبيّة، وعملية الإعداد البدني للاعبين وحراس المرمى، إضافة لمحاضراتٍ في التغذية وقانون كرة الصالات. وستشهد الأيام الأخيرة من الدورة عقدَ اختبارات عمليّة ونظريّة لجميع المشاركين.
من جانب اخر أعلن الناطق الاعلامي باسم نادي القوة الجوية الرياضي علاء محمد وصول المهاجم النيجيري نيديفريكي ايفيونغ ولاعب الوسط الغاني أفري أكوا لتمثيل الفريق الاول في مسابقتي الدوري الممتاز وكاس العراق.
وذكر محمد أن «اللاعبين وصلا إلى بغداد فجر أمس الموافق 1/ 2/ 2023 ، لافتا إلى أن اللاعبين سيجريان الفحوصات الطبية لتمثيل فريق القوة الجوية لما تبقى من مبارياته في الدوري الممتاز وكاس العراق».وأضاف أن «المهاجم النيجيري نيديفريكي ايفيونغ صاحب ال24 ربيعا سبق وان مثل اهلي بنغازي الليبي وأكوا يونايتد النيجيري، فيما لعب الغاني أفري أكوا صاحب ال٣١ عاما في ايطاليا مع باليرمو، وبارما وسامبدوريا وتورينو الى جانب نادي هوفنهايم الألماني ونادي مالاتيا سبور التركي والباطن السعودي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة