أسعى إلى بلوغ باريس 2024 لتسجيل حضوري الثاني أولمبياً

بطل الجودو حسين علي حسين يتأهب للمشاركة في أربع بطولات تأهيلية:

بغداد ـ فلاح الناصر:
يترقب نجم المنتخب الوطني بالجودو، حسين علي حسين، المشاركة في أربع بطولات وهي تأهيلية لأولمبياد باريس 2024، اذ يسعى اللاعب إلى تسجيل حضوره الثاني في الأولمبياد بعد ان بلغ ريو 2016.. ويؤدي اللاعب تدريباته حاليا ضمن تشكيلة المنتخب الوطني الذي بدأ معسكرا تدريبيا داخليا يوم السبت الماضي بإقامة وحدتين تدريبيتين صباحية ومسائية في قاعة نادي الشرطة الرياضية بأشراف المدرب التونسي أنيس لونيفي ومتابعة اتحاد اللعبة برئاسة سمير الموسوي.

تحضيرات واستحقاقات
التحضير المكثف لنحو 14 لاعباً في تدريبات المنتخب الوطني تتواصل باندفاع اللاعبين جميعا في مسعى منهم لحجز موقع في تشكيلة المنتخب الوطني الذي سيبدأ أولى مشاركاته الخارجية في البطولة العربية المقررة ان تضيفها دولة قطر أوائل شهر آذار المقبل، في حين سيشترك منتخبنا في منتصف الشهر ذاته في منافسات ” كراند سلام” في تركيا وبطولة الجائزة الكبرة في الإمارات أواخر آذار أيضا، فيما يتأهل للمشاركة في بطولة الدورة الآسيوية التي ستقام في جمهورية الصين شهر أيلول المقبل.
هذه الاستحقاقات هي مؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، ويكثف اتحاد الجودو الاهتمام بلاعبيه من أجل تسجيل حضور جديد في المحفل العالمي الذي طالما حضر فيه لاعبي الجودو العراقي وسجلوا أسماؤهم ضمن لائحة الشرف في اللعب ضمن منافسات الألعاب الأولمبية التي تقام كل أربع سنوات.

الشرطة ورفد المنتخب
يقول حسين: تشكيلة المنتخب الوطني تعتمد بالدرجة الأساس على لاعبي فريق نادي الشرطة الذي ادافع عن الوانه منذ العام 2008.. ويعد فريق الشرطة بطل العراق بالجودو، اذ سجلنا الفوز بلقب الأندية مطلع العام الجديد 2023 بعد الفوز بخمس اوسمة ذهب وواحدة فضة وتركنا المركز الثاني لفريق الجيش ثم نادي الحشد الشعبي بالترتيب الثالث.. وفي النادي جهود كبيرة للإدارة التي تحرص على إيلاء فريق الجودو الاهتمام والدعم بأشراف المدرب الأولمبي أحمد جاسم وهو مدرب خبير ومتمكن يسهم في تعزيز الجانبين الفني والمعنوي للاعبين من أجل ان يكونوا في المقدمة ضمن البطولات والحقيقة فأن نادي الشرطة يقدم الدعم المتواصل للاعتناء بالألعاب الفردية والجماعية، لذلك ترى ان فرق النادي تهيمن على مراكز المقدمة في شتى الألعاب غير كرة القدم.

التأهل إلى الأولمبياد
يتابع: حقيقة انا اسعى بجد لأكون ضمن الأسماء المتأهلة إلى الدورة الأولمبية المقبلة المقرر ان تقام في فرنسا عام 2024، فبعد تسجيلي للحضور الرسمي الأول في أولمبياد البرازيل 2016 زادت ثقتي في الوصول إلى نهائيات الدورة الأولمبية المقبلة للمرة الثانية في مسيرتي برياضة الجودو التي أعيش معها التحدي في كل يوم، في التدريبات اواظب بشكل كبير والتزام بتوجيهات المدربين محليين كانوا او محترفين، هدفي دائما تطوير قدراتي الفنية، وامنياتي تسجيل الأفضل في المشاركات الخارجية، وهذا يأتي بالتدريب المتواصل والمساندة من اتحاد اللعبة وإدارة النادي وتشجيع اسرتي التي تسعى دائما لرؤيتي فوق منصات التتويج.

فضي العرب
يشير اللاعب حسين علي حسين، ان اخر مشاركاته في البطولات الخارجية كانت أواخر العام 2022 في بطولة العرب بالأردن التي حل فيها ثانيا خاطفا الوسام الفضي لوزن 90 كغم بعد خسارته في النزال النهائي امام لاعب مـن المغـرب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة