الوفد الخليجي ينهي جولاته بتفقد الملعب الثانوي للمدينة الرياضية

لمتابعة ملف استضافة خليجي 25 في البصرة

البصرة ـ اللجنة الإعلامية:

اختتمَ الوفدُ الخليجيّ، الخاص بتفقد المنشآت الرياضية والسياحية في البصرة برئاسة الدكتور حميد الشيباني، أول أمس، زياراته إلى المنشآت الرياضية بتفقد ملعب المدينة الرياضية الثانوي سعة عشرة آلاف متفرج، فضلاً عن ملاعب التدريب الأربعة.. وعبّر الوفدُ عن إعجابهِ بالملاعب وجاهزيتها مع تسجيلِ عددٍ من الملاحظات الاعتيادية بشأن مواقع الإعلاميين والبوابات.
وقدمَ مديرُ عام دائرة الأقاليم والمحافظات، طالب جابر، شرحًا عن أهم التحديثات وأعمال الصيانة المستمرة. كما قدمَ مديرُ عام دائرة التربية البدنية، أحمد عودة زامل، موجزًا عن أهم المباريات المحلية والدولية التي استضافتها المدينة الرياضية ومعسكرات التدريب.وثمنَ أعضاءُ الوفد الخليجي روح التعاون والمرونة الكبيرة التي سهلت مهمتهم على أكمل وجه، وعكست صورة ايجابية عن إدارة الملفات الرياضية لملاكات وزارة الشباب والرياضة والهيأة التطبيعية والحكومة المحلية في البصرة..
ومن المقرر أن يجري الوفد، ، جولات تفتيشية لمرافق خدمية وسياحية في البصرة تُختتم بمؤتمرٍ صحفي موسع يُقام يوم أمس الساعة الواحدة والنصف ظهرا في قاعة مبنى محافظة البصرة، لتكتمل مهمة الوفد في زيارته الرسمية ويقدم تقريره النهائي، فيما سيتم اتخاذ القرار النهائي في الاجتماع التنفيذي لرؤساء الاتحادات الخليجية الذي من المقرر إنعقاده خلال شهر نيسان الحالي.
من جانبه، أكدَ المهندس خالد الحاج، عضو اللجنة الخليجية الموجودة في البصرة: أن معايير الاتحادين الدولي والآسيوي تطبق على جميع الدول، وتم تطبيقها على البحرين، وكنت عضواً في لجنة تقييم المنشآت لملاعب البحرين قبيل استضافتها المباريات الدولية.
جاءَ ذلك خلال جولة اللجنة الخليجية، المُكلفة بمتابعة ملف استضافة خليجي 25 في البصرة، لملاعب المدينة الرياضية، يرافقهم مدير عام دائرة شؤون الأقاليم والمحافظات، طالب جابر، ومدير عام دائرة التربية البدنية والرياضة، أحمد عودة.
وأوضحَ الحاج: أن هذه الشروط والمعايير وضعت لخدمة اللعبة والجمهور معا، وستكون كذلك مع الكرة العراقية، وما شاهدناه يعد مفخرةً في المنشآت الرياضية، فضلاً عن أرضية وملاعب المدينة الرياضية في البصرة التي تستطيع تضييف المباريات الدولية.وأشارَ إلى طرح عددٍ من الملاحظات البسيطة، الهدف منها تقويم العمل إلى الأفضل من أجل المضي في استضافة مباريات ودورات أكبر من كأس الخليج. منوها إلى: ان العراق يستحق أن ينظم بطولات أكبر مستقبلًا، لا سيما انه يمتلك كل المقومات والبنى التحتية التي تؤهله لذلك.
ونقل وزير الشباب والرياضة عدنان درجال تحيات دولة رئيس الوزراء والحكومة العراقية الى اعضاء الوفد الفني الخليجي الخاص ببطولة خليجي 25 في البصرة ، مثمنا روح التعاون والمهنية التي يتحلون بها وملاحظاتهم القيمة لجميع مفاصل العمل بشأن تنظيم البطولة في البصرة .
وأضاف بالقول : جماهيرنا تتطلع بشغف وتترقب موعد إقامة البطولة في البصرة، لتكون الثانية التي ينظمها العراق، بعد ان أقيمت الأولى في بغداد عام 1979 ، مذكرا بان هذا الوفد الذي انتقل وزار أماكن مختلفة في البصرة لابد ان يكون قد استشف حجم التغيير في المدينة وخطوات الإعمار التي حصلت فيها ، مذكرا بان جميع الملاحظات سواء عن ملعب الميناء، أم مجمع الفنادق في المدينة الرياضية هي ملاحظات موضوعية وتقع تحت نطاق السيطرة تمامًا وتنفيذها سيكون بصورة مباشرة بما فيها ملعب الميناء الذي تعهد بمتابعته شخصياً وإكماله قبل المدة المحددة، فضلاً عن إكمال فندق شط العرب في مجمع القصور الرئاسية، وقدم درجال شرحًا وافيًا للوفد عن أهم المنشات الرياضية التي يجري تنفيذها حاليًا بمختلف المحافظات فضلًا عن مستشفى الطب الرياضي في بغداد الذي سيشكل نقلة نوعية في مجال الطب الرياضي والصحة العامة، كما اصطحب الوفد في جولة لجميع مرافق الفنادق الثمانية.
وحضر اللقاء الذي أقيم في إحدى قاعات فنادق المدينة الرياضية رئيس الهيئة التطبيعية لإتحاد الكرة أياد بنيان، ومحافظ البصرة اسعد العيداني، والدكتور شامل كامل، ومدير عام الدائرة الهندسية نجم عبد الواحد ومدير عام الدائرة الادارية والمالية شاكر محمد عودة ومدير عام دائرة التربية البدنية احمد عودة زامل

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة