الأخبار العاجلة

اليوم.. ست لقاءات ضمن الجولة السابعة لدوري الكرة الممتاز

التطبيعية تُسلم الأندية 50‎%‎ من قيمة حقوق النقل التلفزيوني

بغداد ـ الصباح الجديد:

تقام اليوم الثلاثاء ست لقاءات ضمن الجولة السابعة من المرحلة الاولى لدوري الكرة الممتاز، ففي ملعب الشعب وفي الساعة السادسة والنصف تقام مباراة فريقي القوة الجوية والقاسم، ويضيف ملعب جذع النخلة في الساعة الرابعة والربع مساء مباراة فريقي نفط البصرة والزوراء، وفي ملعب النجف الدولي تجرى مباراة اهل الدار وضيوفهم فريق اربيل في الساعة 2 ظهرا، وفي التوقيت ذاته بملعب التاجي تقام مباراة الحدود وزاخو، وفي ملعب السماوة يضيف اهل الدار فريق الشرطة، وفي ملعب ميسان الدولي تقام مباراة نفط ميسان والكرخ.
واطلعت لجنة الاستئناف في الهيئة التطبيعية باتحاد الكرة العراقي، على الطعن المقدم من قبل نادي القوة الجوية الخاص بعقوبة اللاعب حسين جبار، بعد أحداث مباراة القوة الجوية وأمانة بغداد.. وبعد الاطلاع، وتدقيق الجانب الموضوعي الذي رافق المباراة، قررت اللجنة نقض قرار لجنة الانضباط بحرمان اللاعب (حسين جبار) 4 مباريات، وفرض عقوبة مقدارها 5 ملايين دينار.. وبهذا القرار أصبح بإمكان اللاعب الاشتراك مع فريق القوة الجوية في المباريات المقبلة بالمسابقات المحلية.
إلى ذلك، وجهت الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي بكرة القدم، بتسليم الاندية نسبة 50% من حقوق النقل التلفزيوني.. وباعت التطبيعية حقوق النقل التلفزيوني لشركة الاضواء، لتكون الناقل الحصري لمباريات الممتاز.
وذكرت الهيئة في بيان ان «الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، وجهت دعوة لأندية دوري الكرة الممتاز للحضور إلى مقر الاتحاد الأسبوع المقبل، وذلك لتسلم الدفعة الأولى من حقوقهم المالية من قيمة النقل التلفزيوني لموسم 2020/2021.».
واوضحت ان «الهيئة التطبيعية حرصت على تسليم 50‎%‎ من قيمة حقوق النقل التلفزيوني لأندية الممتاز، وذلك لدعم الأندية مالياً من واردات النقل التلفزيوني للموسم الحالي».
من جانب اخر، حددت اللجنة الفنية والتطوير في الهيأة التطبيعية مطلع العطلة الربيعية موعدا لإنطلاق مهرجان البراعم والجذور المخصص لمواليد 2009 -2010 -2011، وآخر موعد لإرسال أندية الدوري الممتاز والدرجة الاولى كتب المشاركة للتطبيعية سيكون يوم ٢٠٢٠/١٢/٣١.. وقالَ نائب رئيس لجنة التطوير، داود العزاوي: إن المهرجان سيتخلله توزيع الجوائز والأوسمة بين جميع الفرق المشاركة، والذي من المؤمل إقامته على أديم ملعب الشعب الدولي لمدة يوم واحد فقط. وأوضحَ العزاوي: ان نظام المهرجان سيكون على طريقة المباريات المصغرة بأن يلعب الفريق الواحد أمام جميع الفرق المشاركة .. وبيّن: ان المهرجان مخصصٌ لأندية الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى، على أن يُلزم الفريق المشارك بجلب كتاب رسمي ممهورٍ بختم النادي، إضافة الى إلزام الأندية المشاركة بارتداء التجهيزات الرياضية التي تحمل شعار النادي الرسمي .
واختتمَ العزاوي بالقول: إن استمارة المشاركة تضم 20 لاعبا بما فيهم حراس المرمى، على أن لا يتجاوز الفريق المشارك الحد المسموح بذلك، مع جلب الأوراق الثبوتية لكل لاعب (جواز سفر أو البطاقة الموحدة).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة