الأخبار العاجلة

البيت الأبيض ينفي سعي ترامب لاستبدال وزير الصحة

الصباح الجديد – وكالات :
نفى البيت الأبيض تقارير ذكرت أنه يفكر باستبدال وزير الصحة الأميركي اليكس عازار، بسبب أنباء صحفية أظهرته يحث الرئيس دونالد ترامب على خطوات لمواجهة كورونا فيما يتجاهل الأخير تحذيراته.
ونقلت وكالة «بلومبرغ» عن المتحدث باسم البيت الأبيض جاد دير قوله إن «وزارة الصحة تحت قيادة الوزير عازار تواصل قيادة عدد من المهام الحاسمة التي يأمر الرئيس بها… أي تكهنات بشأن الموظفين غير مسؤولة وتشتت انتباه الحكومة العامة عن COVID-19».
ويوم أمس الاول السبت، ذكرت وسائل إعلام أميركية، أن البيت الأبيض يدرس قائمة مرشحين لاستبدال الوزير عازار.
وفي الأسبوع الماضي، نشرت صحيفة «وول ستريت جورنال»، مقالا عن العديد من التوقعات والحسابات الخاطئة المزعومة لعازار، والتي طمأنت حتى مارس اذار الماضي، الرئيس دونالد ترامب، بأن وضع تفشي الفيروس التاجي في البلاد تحت السيطرة.
لكن وسائل إعلام أخرى، زعمت على النقيض من ذلك، أن عازار حذر الرئيس في يناير كانون الثاني الماضي من الحاجة إلى الاستعداد لانتشار المرض، لكنه لم يعر تحذيراته أي أهمية.
ونقل البيت الأبيض عملية تنسيق مكافحة الفيروس التاجي من وزارة الصحة إلى قسم الطوارئ FEMA وولى نائب الرئيس مايك بنس قيادة مكافحة كورونا. إضافة إلى ذلك، تورط عازار في فضيحة فصل خبير اللقاحات ريك برايت من العمل، فتوعد الأخير بتقديم شكوى ضد قيادة وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة