مصر..معهد الأورام يغلق أبوابه للتعقيم بعد تسجيل إصابات كورونا بطاقمه الطبي

الصباح الجديد-وكالات:

فتحت جامعة القاهرة تحقيقا  بشأن إصابة 17 فردا من الطاقم الطبي في المعهد القومي للأورام بفيروس كورونا، كما عينت فريقين جديدين لمكافحة تفشي العدوى بالمعهد.

وقال المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة الدكتور محمود علم الدين، في بيان اليوم السبت، إن الجامعة فتحت تحقيقا للوقوف على أسباب التقصير إن وجدت، ومعاقبة المتسببين والاطلاع على جميع التفاصيل بشأن الأزمة.

 وأكد علم الدين، أن الجامعة قررت وقف العمل بالمعهد القومي للأورام لمدة يوم واحد فقط السبت، حيث سيتم  تعقيم المعهد تعقيما شاملا، على أن يتم بعد ذلك تعقيمه يوميا وفقا لتوصيات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

وأوضح علم الدين، أنه فور الإنتهاء من أعمال التعقيم، ستتولى إدارة المعهد القومي للأورام إجراء فحوصات مخبرية لكل الأطقم الطبية والعاملين والمرضى بالمعهد، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

بدورها، قالت الدكتورة غادة شريف وكيلة معهد الأورام، إن المعهد اتخذ  كل إجراءات الوقاية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية لمنع انتشار فيروس كورونا ، موضحة أن الحالات التي تم اكتشاف إصابتها بالفيروس  داخل المعهد كانت لمخالطين مع ممرضات يعملن في أماكن أخرى.

وأكدت شريف أن المعهد يستقبل كل الحالات العاجلة والطارئة فقط، مؤكدة أنه لم يتم إجلاء أي مريض من مرضى معهد الأورام.

ويبلغ إجمالي عدد المصابين 15 من الطاقم الطبي: 12 ممرضا و3 أطباء، مشيرة إلى أنه جرى نقلهم جميعا لمستشفيات العزل لتلقي العلاج.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة