الأخبار العاجلة

الأولمبي يواصل تحضيراته لمواجهة أوزبكستان في بطولة دبي

اتحاد الكرة يتحرك لاستئناف الدوري الممتاز

بغداد ـ الصباح الجديد:

تتواصل في العاصمة الإماراتية أبو ظبي تدريبات منتخبنا الاولمبي لكرة القدم تحت 23 عاما في ملعب مدينة دبي استعدادا للمشاركة في بطولة دبي الدولية بنسختها الثالثة التي يشارك فيها 8 منتخبات هي «العراق والإمارات والسعودية وكوريا الجنوبية وأوزبكستان وسوريا والبحرين والأردن».وتقام البطولة باشراف الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بالتعاون مع شركة أيست سبورت الدولية.
ويستهل منتخبنا الاولمبي شوطه في البطولة الدولية بلقاء نظيره منتخب أوزبكستان بعد غد الأربعاء، ويتطلع الاولمبي بقيادة الكابتن عبد الغني شهد إلى تحقيق الفائدة الفنية الكبيرة من المشاركة في البطولة تحضيرا لنهائيات آسيا المقررة ان تنطلق مطلع العام المقبل في تايلند وهي مؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.
من جانب اخر، قرر اتحاد الكرة المركزي استئناف منافسات الدوري الممتاز بعد التوقف الاضطراري نتيجة الاحتجاجات التي شهدتها البلاد في الأيام الماضية. وقال نائب رئيس الاتحاد ورئيس لجنة المسابقات علي جبار في تصريحات صحفية إن اللجنة ترى أن استمرار التوقف سيصعب المشهد ويؤخر المنافسات بشكل معقد، ويصعب عليهم تعويض تلك الجولات.
وتابع: «قد يتسبب الإيقاف في امتداد الدوري لوقت متأخر من السنة ويتكرر سيناريو المواسم الماضية».
‏وبين: «لجنة المسابقات طالبت الاتحاد بضرورة استئناف المسابقة وهو يسعى حاليا للحصول على موافقات أمنية من الحكومة من أجل إطلاق منافسات الجولة الخامسة». وأشار إلى أن الأندية غاضبة من التوقف والاتحاد يعي أن تأخير الدوري سيضرها ماليا ومعنويا. وختم: «الاتحاد مجبر على التوقف نتيجة الأحداث التي مرت بها البلاد وبالتالي لجأ إلى إيقاف منافسات الدوري على أمل أن نحصل على موافقات أمنية لإعادة المنافسات مجددا».
وفي سياق متصل، عبر مدرب الصناعات الكهربائية عادل نعمة عن أسفه لنقل مباريات المنتخب الوطني في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأسي آسيا والعالم، أمام إيران والبحرين إلى خارج البلاد موضحا أن إيقاف منافسات الدوري لعب دورا في ذلك.وتلقى الاتحاد العراقي خطابا رسميا من الاتحاد الدولي يطالبه باختيار ملعب بديل لجذع النخلة على أن يكون خارج البلاد .
واختار الاتحاد العراقي ستاد عمان الدولي في العاصمة الأردنية عمان ملعبا رسميا لأسود الرافدين بمواجهتي إيران والبحرين ضمن التصفيات المزدوجة.
وقال نعمة: «عدد من بلدان العالم تشهد مظاهرات لكن الاتحاد الدولي لم يجبرها على خوض المباريات خارج أرضها، لكن إيقاف منافسات الدوري لعب دورا رئيسيا في إيجاد الاتحاد الآسيوي والفيفا لمبرر لنقل مباريات العراق للخارج». وأشار إلى أن الوضع العام في العراق يسمح بإقامة المباريات لاسيما وأن التظاهرات سلمية والعراقيون يملكون وعيا كاملا بأهمية المباريات ويعشقون كرة القدم.
وزاد: «لو أقيمت المباريات لمرت بشكل هادئ لأن الجميع يسعى للحفاظ على مكسب رفع الحظر عن الملاعب العراقية ولن يفرط أحد في هذا القرار نتيجة تصرفات غير مسؤولة».وأوضح أن قرار الاتحاد المحلي باستئناف مسابقة الدوري مهم جدا، مضيفا أنه كان يتمنى صدوره قبل قرار الفيفا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة