صفارة إماراتية تضبط لقاء الوطني أمام هونغ كونغ

المباراة تقام في ملعب البصرة مساء الخميس

بغداد ـ الصباح الجديد:

اعلن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، حكام مباريات الجولة المقبلة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لـ»كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023».وسيواجه العراق نظيره هونغ كونغ في الجولة الثانية من التصفيات، حيث سيقود المباراة الحكم الاماراتي عــمار الجُنيبي في الساعة 7 من مساء يوم الخميس المقبل الموافق  العاشر من شهر تشرين الاول الجاري على ملعب البصرة الدولي.

وكان المنتخب الوطني قد خاض مباراته الاولى امام البحرين وانتهت بالتعادل الايجابي 1-1 بهدف قاتل سجله المهاجم مهند علي «ميمي».ويحتل اسود الرافدين المركز الثالث برصيد نقطة بعدما لعب مباراة واحدة فقط في المجموعة الثالثة والتي تضم ايران والبحرين وهونغ كونغ وكمبوديا.

وانهى مدرب المنتخب الوطني، سريشتكو كاتانيتش، جولته الى مدينة اوربيرو السويدية، من اجل مراقبة اللاعبين العراقيين المغتربين تمهيداً لضمهم الى كتيبة اسود الرافدين.. كاتانيتش تواجد مع وكيل اعمال اللاعب ياسر قاسم وشقيق اللاعب احمد ياسين، زيد ياسين في مدينة اوربيرو، حيث سيحضر لقاء فريق المدينة امام اوسترسوند الذي يضم ايضاً العراقي ريوان امين، المنضم حديثاً لكتيبة الاسود.

ومن المقرر ان ينتقل كاتانيتش بعدها الى كرواتيا لمراقبة اللاعب زيلوان حمد، الذي يلعب في صفوف نادي جوريتسا، تمهيداً لضمه ايضاً.كما اصدر كاتانيتش، قائمته الاولية مطلع شهر تشرين الاول  وضمت 24 لاعباً استعداداً لمواجهة هونغ كونغ يوم 10 الجاري.

إلى ذلك، قررت لجنة المسابقات في الاتحاد المركزي تأجيل بقية مباريات الدور الثالث من المرحلة الاولى لدوري الكرة الممتاز، حيث اقيمت مباريات زاخو والكهرباء، واميناء امام الحدود، وتم تاجيل مباريات أمانة بغداد والزوراء، والشرطة بمواجهة الكرخ، ونفط ميسان والسماوة، ونفط الوسط امام الصناعات الكهربائية والقاسم امام فريق الطلبة والنجف بمواجهة الجوية.

من جانب اخر، اعلنت اللجنة النسوية في الاتحاد المركزي لكرة القدم، اقامة بطولة اندية العراق للناشئات في مدينة حلبجة.وقال رئيس اللجنة يحيى كريم ان «اللجنة ستقيم بطولة اندية العراق بكرة القدم للناشئات للساحات المكشوفة، خلال شهر تشرين الثاني المقبل، في مدينة حلبجة، موضحاً ان «البطولة ستقام للأندية من مختلف المحافظات».

واوضح كريم ان «اللاعبات اللواتي سيشاركن مع انديتهن في البطولة، هن من تولد 2002-2006»، مشيرا الى انه «في ضوء المستويات المقدمة والنتائج المتحققة، سيتم اختيار لاعبات المنتخب العراقي للناشئات، للمشاركة في بطولة غربي اسيا، التي ستقام في البحرين خلال المدة من 29 من شهر كانون الاول الجاري ولغاية 9 من شهر كانون الثاني المقبل».

يشار الى ان فريق نفط الشمال توج مؤخراً ببطولة الاندية النسوية للصالات، بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق القوة الجوية، في المنافسات التي جرت في محافظة بابل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة