مانشستر سيتي ينتظر تتويج جهوده.. وليفربول يحلم بمعجزة جديدة

صلاح ينافس على جائزة الأفضل بالبريميرليج

لندن ـ وكالات:

بعدما تجاوز كل شيء فعله ليفربول خلال صراعهما المثير، سيضمن مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي، إذا فاز على مستضيفه برايتون آند هوف ألبيون، اليوم الأحد.. وربما يحافظ السيتي على لقبه لو خرج متعادلا، أو حتى يتعرض لهزيمة مفاجئة، إذ يدخل الجولة الأخيرة متقدما بنقطة على ليفربول، لكن فريق المدرب بيب جوارديولا يعلم أنه لا يمكن الاعتماد على هدايا من منافسه القادم من منطقة ميرسيسايد.
ومن المرجح أن يحقق سيتي فوزه 14 على التوالي في الدوري ويتغلب ليفربول على وولفرهامبتون لينتصر للمرة التاسعة على التوالي، وهو ما سيرفع رصيد سيتي إلى 98 نقطة مقابل 97 لفريق المدرب يورجن كلوب.
ومن أجل وضع الأمور في نصابها، فهذا الإجمالي سيكون ثاني وثالث أكبر عدد من النقاط لفريق في الدوري الممتاز، خلف رقم سيتي القياسي برصيد 100 نقطة، الذي حققه في الموسم الماضي، عندما نال جوارديولا لقبه الأول في الدوري.ولو كانت هناك وسيلة لاقتسام اللقب هذا الموسم فلا يوجد أفضل من هذين الفريقين.
وأنهى ليفربول الموسم الماضي متأخرا بفارق 25 نقطة عن سيتي لكنه ارتقى لمستوى المنافسة وتجاوز الفارق وقدم أداء تفوق في بعض الأحيان على أفضل ما فعله فريق المدرب جوارديولا.وخسر ليفربول مرة واحدة هذا الموسم مقابل أربع لسيتي، وكان يتقدم بفارق سبع نقاط في كانون الثاني لكنه وجد أنه بالإضافة إلى الأداء ففريق المدرب جوارديولا لديه أساس من الصلب.
وظهر هذا بوضوح يوم الإثنين عندما ظل ليستر صامدا بإستاد الاتحاد، قبل أن يسدد القائد فينسن كومباني كرة من 30 مترا في المرمى، ليدخل سيتي الجولة الأخيرة ومصيره بين يديه.
واعترف جوردان هندرسون قائد ليفربول بأن فريقه بحاجة إلى «معجزة» لحصد اللقب، لكن في أسبوع انتصر فيه 4-صفر على برشلونة ليتجاوز خسارته 3-صفر في الذهاب ويصعد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، فسيكون من «الحماقة» استبعاد إمكانية أن يرفع كأس البطولة، ليضع حدا لغياب اللقب عن ليفربول منذ 29 عاما.
وقال هندرسون «سيتي فريق رائع ونحن أيضا، تنافسنا حتى النهاية، من سيحصد اللقب سيستحقه، من وجهة نظرنا لا نملك المزيد لنقدمه».وستكون المرة الثامنة في عصر الدوري الممتاز التي يحسم فيها اللقب في الجولة الأخيرة.وعلى غير المعتاد فهي المنافسة الوحيدة الباقية حتى الآن.
وتأكد هبوط كل من هيديرسفيلد تاون وفولهام وكارديف سيتي، في حين ضمن تشيلسي مكانه في المربع الذهبي وسيكون آرسنال بحاجة إلى سيناريو مجنون من أجل حرمان توتنهام من التأهل لدوري الأبطال.
ويحتاج آرسنال إلى الفوز في بيرنلي وهزيمة توتنهام، أمام ضيفه إيفرتون بالإضافة إلى تجاوز فارق 8 أهداف.
وحتى المنافسة على «الأفضل بين الآخرين» حسمها وولفرهامبتون بالمركز السابع في الموسم الأول لعودته إلى دوري الأضواء.لذا لا يوجد أي شيء يشتت الانتباه عن أقوى منافسة على اللقب في أوروبا في السنوات الأخيرة، إذ تتوقف نتيجته على ما سيحدث في الساحل الجنوبي وميرسيسايد.
من جانب اخر، كشف الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز، عن المرشحين لجائزة «EA SPORTS» الخاصة باختيار أفضل لاعب في الموسم الحالي.
وأوضح الموقع أن المرشحين للجائرة هم محمد صلاح وساديو ماني وفيرجيل فان ديك (ليفربول)، وسيرجيو أجويرو وبرناردو سيلفا ورحيم سترلينج (مانشستر سيتي)، وإيدين هازارد (تشيلسي(.
ويتم اختيار الفائز بالجائزة بناء على أصوات الجماهير وقادة الأندية الـ20 في البريميرليج، بالإضافة إلى الاعتماد على رأي لجنة من الخبراء.يذكر أن فان ديك حصل على جائزة الأفضل هذا الموسم المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين، بينما نال سترلينج جائزة أفضل لاعب شاب.
ويصوت الجماهير لاختيار الأفضل على موقع «EA SPORTS»، وتعلن النتيجة في وقت لاحق من الأسبوع الحالي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة