سلتيك يحسم لقب الدوري للمرة الثامنة توالياً

إدنبرة ـ وكالات:
حسم سلتيك لقب الدوري الأسكتلندي لكرة القدم بفوزه أول أمس على مضيفه أبردين بثلاثية نظيفة أمنت له اللقب الثامن توالياً.. وكان سلتيك يحتاج فقط لتجنب الهزيمة كي يحسم اللقب إنما حقق ما هو أفضل من ذلك ليواصل السيطرة التامة على البطولة.. سجل أهداف اللقاء مياكيل لوستيغ ويوزو سيمونوفيتش وأودسون ادوارد في الدقائق 40 و53 و88.
وابتعد سلتيك بفارق 12 نقطة عن الثاني رينجرز منافسه التقليدي، مع امتلاكه 84 نقطة مقابل 72. وكان يكفي سلتيك لضمان اللقب ألا يخسر أمام أبردين الذي أصاب مهاجمه جيمس ويلسون الخشبات مرتين قبل أن يفتتح السويدي لوستيغ التسجيل للضيوف اثر ركنية نفذها كالوم ماكغريغور وتابعها الأول برأسه في الشباك (40).
وفي الشوط الثاني، كرر ماكغريغور والكرواتي سيمونوفيتش سيناريو الهدف الأول فلعب الأول الكرة من ركلة ركنية وتابعها الثاني برأسه في المرمى (53).
واختتم الفرنسي أودسون إدوار الثلاثية قبل دقيقتين من النهاية مستفيداً من تمريرة النمسوي طوم روغيتش، رافعاً رصيده إلى 21 هدفاً هذا الموسم..وكان سلتيك احرز كأس الرابطة في كانون الأول بفوزه على أبردين بالذات (1-صفر) عندما كان تحت اشراف المدرب برندان رودجرز الذي رحل في شباط لقيادة ليستر سيتي الإنكليزي.
ويتطلع سلتيك الذي تولى المهمة حتى نهاية الموسم مدربه السابق نيل لينون، إلى ثلاثية ثالثة غير مسبوقة بعد أن بلغ نهائي مسابقة الكأس حيث سيواجه هارتس في 25 أيار.. وقال لينون لاعب الوسط السابق في الفريق «عليكم أن تنسوا ذلك وأن تركزوا على العمل الرائع الذي قام به اللاعبون. أنا فخور بهم وبالمساعدين الذين كانوا معي على طول الخط».
وأضاف «أنا محظوظ لأني عملت مع هذه المجموعة التي كانت صلبة طوال الموسم. أنه حقا عمل صعب، إنها أصعب إدارة قمت بها، لكن اللاعبون ساعدوني كثيرا وأريد الاعتقاد بأني ساعدتهم أيضا. هذا أمر رائع حقاً».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة