الأخبار العاجلة

التجارة تتفقد مراكزها الخزنية للاطلاع على الاستعدادات التسويقية لعام 2019

تصاعد وتيرة انتاج الطحين الصفر لتوزيعها في رمضان

بغداد _ الصباح الجديد:

تقوم اللجنة المكلفة بالمتابعة والاشراف على الاستعدادات التسويقية لعام 2019 بزيارة عدد من المراكز التسويقية في محافظة الانبار للاطلاع ميدانيا على سير العمل فيها.
واوضح مدير عام الشركة العامة للمعارض العراقية هاشم محمد حاتم المشرف على حملة التسويق في محافظة الانبار بانه تم تقديم شرح واف ومفصل عن تطلعات وزارة التجارة لإنجاح حملة التسويق لهذا العام كما تم الاستماع إلى شرح مفصل من ادارة فرع الانبار عن مجمل الاستعداد والمعوقات كما وعد بحل جميع الإشكالات وتقديم كل ما من شأنه إنجاح موسم التسويق وخدمة شريحة المزارعين والفلاحين .
يذكر ان وزير التجارة قد اوعز في وقت سابق بتشكيل لجنة للإشراف على حملة التسويق لمحصول الحنطة والشعير للموسم الحالي .
من جانبها اعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة عن تصاعد وتيرة الانتاج والتوزيع لمادة الطحين الصفر المخصص للعائلات المشمولة بنظام البطاقة التموينية حصة شهر رمضان المبارك .
وقال مدير عام الشركة حسين سامي بانه بهدف الإسراع في تجهيز المواطنين بمادة الطحين الصفر التي ستوزع في شهر رمضان المبارك حققت المطاحن المكلفة بإنتاج تلك المادة نسب انتاج متصاعدة في التجهيز و بواقع (5) كيلوغرامات لكل عائلة بمناسبة الشهر الفضيل .
واضاف المدير العام ان مدراء الفروع واللجان المشتركة اشرفوا على عملية الانتاج وسحب النماذج لغرض الفحص المختبري ، لافتا الى استعمال الحنطة المستوردة بنسبة 100‎%‎ بالتنسيق مع شركة تجارة الحبوب ، فيما اشار سامي الى ان جميع نتائج الفحوصات المختبرية في فرع البصرة كانت مطابقة للمواصفات المطلوبة وان الطحين الموزع لاقى استحسانا من قبل المواطنين الذين تسلموا حصصهم.
واشار المدير العام كذلك الى قيام فرع الشركة في نينوى بتفقد مطحنة احباب المصطفى المكلفة بإنتاج الطحين الصفر حيث تم الاشراف على عملية الفحص المختبري وفحص الخبازة مشددا على ان جميع نتائج الفحص كانت جيدة ومطابقة للمواصفات المعتمدة .
ولفت المدير العام الى ان اللجنة المكلفة بالمتابعة والاشراف على الاستعدادات التسويقية لعام 2019 ستقوم
بزيارة عدد من المراكز التسويقية في محافظة بابل وفرع الرقابة التجارية والمالية في المحافظة فضلا عن القيام بزيارات ميدانية لسايلو الحلة الجديد وسايلو الحلة القديم ومجمع المرادية التسويقية .وقال مدير عام دائرة تطوير القطاع الخاص رياض فاخر الهاشمي بانه تم زيارة فرع تجارة الحبوب في المحافظة والاطلاع على سير العمل والالية المتبعة لتسلم المحاصيل التسويقية لهذا العام ومناقشة الخطة المتبعة وسبل ايجاد الحلول لتلافي المعوقات التي قد تحصل في اثناء الحملة التسويقية .
الى ذلك بتوجيه مباشر من وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني شكلت اللجنة العليا للتسويق في الوزارة لجانا تتألف من المحافظين او من يخولهم في كل محافظة وعضوية كل من عضو مجلس المحافظة ورئيس لجنة الزراعة ومدير فرع تجارة الحبوب ومدير الرقابة التجارية بالمحافظة ومدير الزراعة وممثل الاتحاد المحلي للفلاحين في المحافظة ومستشارو شؤون العشائر وممثل الامن الوطني لمتابعة سير عملية مراحل الحملة التسويقية لمحصول الحنطة والشعير للعام الحالي 2019. واوضح مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب نعيم محسن جبر ان الضوابط والتعليمات اعتمدت على تشكيل لجنة للإشراف ومتابعة التسويق في كل محافظة تكون مهمتها متابعة التسويق بالمحافظة ولكل مراكزها وذلك من اجل تذليل الصعوبات ومعوقات العمل التي قد تحدث في اثناء التسويق اضافة الى حث الفلاحين والمزارعين على ضرورة تسويق محاصيلهم الى مواقع الشركة .
وفي السياق ذاته اشار المدير العام الى ان اللجنة العليا للتسويق في وزارة التجارة اقرت على تشكيل لجنة فنية للاعتراضات في فروع ومواقع التسويق تكون مهمتها النظر ودراسة الاعتراضات والشكاوى والخروقات التي قد تحصل عند تطبيق تعليمات التسويق المقدمة من الفلاحين والمزارعين على نتائج الفحص خلال المدة القانونية المحددة بخمسة عشر يوما واتخاذ القرار المناسب ويكون الفحص للانموذج نفسه وترسل طلبات الاعتراض الى قسم السيطرة النوعية في حال وجود خلافات بين المسوقين ولجنة الاعتراضات على نتائج الفحص والتأكيد على متابعة ذلك من قبل الاقسام ذات الاختصاص .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة