الموسوي يوجه بتوزيع مساعدات للمحافظات المتضررة جراء السيول والفيضانات

منى خضير عباس
وجه رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي بتوزيع مساعدات مالية وإغاثية للعائلات المنكوبة في عدد من المحافظات جراء السيول والفيضانات التي شهدتها البلاد مؤخرا .
كما اكد الدكتور علي الربيعي إنه «بتوجيه من رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي وضمن حملة الديوان التي أطلقها لإغاثة العائلات في المناطق التي تضررت بفعل السيول والفيضانات في عموم العراق .
كما تفقدت مديرية الوقف الشيعي في محافظة البصرة، منازل المواطنين في قرى الهويدي والسويب الهليجات التابعة لقضاء القرنة، والتي تضرر بفعل الفيضانات والسيول وقدمت المساعدة المادية والعينية لأكثر من 78 عائلة»، مضيفا أن «المساعدات وزعت بتنسيق مع مدير الوقف الشيعي في البصرة اسامة محمد أمين كاظم ومحمد ناصح مجيد الحسن قائممقام قضاء القرنة والعميد وليد الساعدي معاون مدير شرطة القضاء، اذ حرصوا على تقديم شكرهم وامتنانهم لمعالي السيد رئيس الديوان لاهتمامه في إيصال المساعدات للعائلات المنكوبة في المحافظة». وتابع الربيعي, أن «المساعدات الاغاثية شملت أيضا 300 عائلة متضررة من جراء السيول والفيضانات التي ضربت محافظة ميسان، حيث تم التنسيق مع مدير الوقف الشيعي في المحافظة الدكتور حسين علي جبر الساعدي وقائم مقام الميمونة الأستاذ صبري الموسوي في إطار الحملة الإغاثة نفسها، بهدف إيصال المساعدات لأكبر عدد ممكن من المواطنين». وأوضح أن «المساعدات شملت منطقة الهدام التابعة لقضاء الميمونة ( ٤٠كم جنوب العمارة) حيث وزعت مساعدة اغاثية لأكثر من ٣٠٠ عائلة تضمنت مواد غذائية مختلفة وبطانيات ومفروشات ومواد أخرى». ولفت انه «ضمن توجيهات معالي رئيس الديوان, وزعت هيئة إدارة واستثمار الوقف الشيعي مساعدات مالية على العوائل المتضررة من جراء السيول التي ضربت أجزاء من محافظة واسط»، مشيرا إلى أن « المساعدات جرت بالتنسيق مع مدير الوقف الشيعي في واسط الدكتور عبد الرحمن الدبي، ومديرية الدفاع المدني والشرطة المحلية والنهرية في المحافظة ، لإغاثة منطقة ناحية شيخ سعد التي تضررت ايضا بموجة السيول والفيضاناتالتي شهدتها البلاد في المدة الماضية».
وزاد أن «المبالغ التي تم توزيعها هي من إيرادات الأملاك الموقوفة الخالية من شرط الواقف والتي تندرج تحت عنوان أموال البر والخيرات».
يذكر أن سماحة السيد رئيس الديوان, أوعز لمديريات الوقف الشيعي بالمحافظات المنكوبة بفتح أبواب المساجد والحسينيات والمدارس الدينية الخاصة بالوقف لإيواء العوائل المتضررة جراء السيول والفيضانات في المحافظة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة