العراق ومصر والأردن يبحثون التعاون المشترك في قطاعي الشباب والرياضة

إعلام الشباب والرياضة:
بحث وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض والوفد المرافق له، أول أمس، سبل تعزيز التعاون المشترك بين العراق ومصر والأردن في قطاعيَ الشباب والرياضة، وذلك خلال اللقاء الثلاثي المشترك الذي تم على هامش إجتماع الدورة الـ63 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.
إذ إلتقى “رياض” بـ نظيريه المصري ” أشرف صبحي”، والأردني د. محمد سليمان ابو رمان” خلال زيارته لمقر وزارة الشباب والرياضة المصرية في القاهرة وبحث معهما أبرز الامور التي من شأنها تعزيز سبل التعاون المشترك، وفتح آفاق جديدة غايتها تنمية مواهب الشباب وتعزيز قدراتهم عبر تبادل الخبرات والتجارب بين البلدان الثلاثة، فضلاً عن الامور التي تتعلق بكيفية تنظيم العمل الرياضي على وفق قانون عام وشامل يضم جميع المؤسسات الرياضية، وأمور عدة ذات صلة بقطاعيَ الشباب والرياضة.
وحضر اللقاء سفير العراق لدى جمهورية مصر العربية الدكتور أحمد الدليمي، فيما ضم الوفد المرافق لوزير الشباب والرياضة، كل من وكيل الوزارة لشؤون الرياضة عصام ثامر فضلاً عن مدير عام دائرة التنسيق والمتابعة د. أكرم نعيم ومدير عام دائرة الرعاية العلمية د. أحمد سعد عليوي.
وفي سياق متصل، حضر وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض، حفل افتتاح الملتقى العربي والافريقي للشباب المتطوعين ورواد الاعمال في العاصمة المصرية القاهرة، الذي يستمر لغاية ٢٦ نيسان ٢٠١٩.
وقال وزير الشباب والرياضة المصري ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الدكتور اشرف صبحي ان الوزارة تسعى لنشر ثقافة التطوع بين النشء والشباب اعترافا بأهميته على مختلف الاصعدة، فالتطوع يسهم في تكوين الشخصية الإيجابية للشباب، ويعمل على تعميق قيم الولاء والانتماء لدى الشباب ويحقق التنمية للوطن.
فيما بين رئيس الاتحاد العربي للتطوع حسن بو هزاع إن إقامة الملتقى على المستوى العربي والافريقي يعد الأول من نوعه والذي يجمع الشباب من الوطن العربي مع نظرائهم من القارة الافريقية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة