غدا.. الافتتاح الرسمي لمركز الإبداع التخصصي بكرة القدم

«الصباح الجديد» تواكب تدريبات الموهوبين
بغداد ـ فلاح الناصر:

زارت «الصباح الجديد» تدريبات مركز الإبداع التخصصي لكرة القدم التي تتواصل في ملعب منتدى شباب القدس التابع لمديرية شباب الصدر/ مجلس محافظة بغداد، الذي يشرف عليه مدير شباب ورياضة مدينة الصدر حسام صاحب الجزائري، ويديره الكابتن شاكر سالم.
يضم مركز الإبداع التخصصي لكرة القدم الملاكات العديد من المدربين المعروفين يتقدمهم، عبد الزهرة أسود ولطيف كريم وسالم شنشل وحسين ابو الهيل واحمد عبد الله وصلاح حسن واديب ثجيل وقاسم محمد مناحي وعلي شاكر وعدنان عبد الحسين ومدرب حراس المرمى خضر الخضيراوي.
ويستقبل مركز الإبداع التخصصي بكرة القدم اللاعبين الواعدين لمواليد (2003 ولغاية 2011)، حيث تجرى الاختبارات للاعب المتقدم باشراف المدربين وكل حسب الفئة العمرية.
وتجرى الوحدات التدريبية في الساعة 4 ـ 6 عصر ايام الأحد والثلاثاء والخميس، وسيقام الافتتاح الرسمي يوم غدٍ الثلاثاء، حيث دأبت الملاكات الإدارية والتدريبية على العمل المتواصل والاعداد للافتتاح الرسمي، فقامت بالاجراءات الرسمية باشراف مديرية شباب ورياضة مدينة الصدر، لما يمثله المركز من مشروع كبير للاعبين الواعدين وسيكون نقطة انطلاق الموهوبين نحو الاندية ومنتخبات الفئات العمرية.
يقول عضو الملاك التدريبي للمركز، الكابتن، لطيف كريم، الذي سبق ان مثل العديد من الاندية في دوري الدرجة الممتازة بينها نادي العمال حيث كان يحمل شارة قيادة الفريق، وفي التدريبات عمل باكثر من محطة ابرزها في دوري الكبار مساعدأً للكابتن احمد دحام في فريق نادي الديوانية: فكرة تأسيس مركز للإبداع يعتني بالموهوبين في كرة القدم، تبلورت سريعاً، فكانت الجهود كبيرة لمدير شباب ورياضة مدينة الصدر، السيد، حسام صاحب الجزائري، ونظراً لوجود العديد من الاسماء التدريبية التي سبق ان قدمت العطاء الفني في الملاعب الخضراء، ولخبرات الكابتن شاكر سالم التي جناها من رحلته التدريبية سابقاً ثم لاحقاً في رحلته الأحترافية في قطر وتعامله مع الفئات العمرية لسنوات طويلة بنادي الوكرة، تم الاتفاق على الشروع بنقطة الانطلاق ليكون المركز ميداناً رحباً لتطوير المواهب وتحقيق الطموحات برؤية لاعبين يملكون الأساس الصحيح في عالم كرة القدم.
بقي ان نشير إلى ان مركز الإبداع التخصصي بكرة القدم، سيفتتح رسميا عصر يوم غد الثلاثاء، بحفل كبير تم فيه توجيه الدعوة لنجوم الكرة والشخصيات الرياضية والجماهير ووسائل الإعلام في شتى صنوفها.
يؤدي فيه اللاعبين الصغار تدريباتهم في ملعب منتدى القدس، لكن الملعب يتطلب إدامة، فارضيته غير صالحة للتدريبات، وكذلك فانه لا يستوعب الاعداد الكبيرة للاعبين المنخرطين في المركز، وهذه رسالة إلى مجلس المحافظة، ان يتابع الملعب لأنه يحتضن العشرات من الموهوبين الواعدين الذين سيكون لهم المستقبل الكبير في عالم كرة القدم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة