شركة المشاريع النفطية تشارك في فعاليات معرض بغداد الدولي

عشرة أيام للتعريف بـ «SCOP»
بغداد ـ احسان ناجي:

في نشاط سنوي لها، شاركت شركة المشاريع النفطية في معرض بغداد الدولي في دورته الـ (44) ضمن جناح وزارة النفط الجديد. ولوجود جميع شركات الوزارة اضافة الى المعاهد والدوائر التابعة لها فان هذه المشاركة تميزت بالنجاح من خلال استقطابها المهتمين بالصناعة النفطية العراقية علاوة على الشركات الأجنبية التي تسعى لمشاركة تشكيلات الوزارة اعمالها التي تتجه الى الاستثمار.
شركة المشاريع النفطية تميزت بكونها لم تكن خافية على العارضين المتخصصين الذين كانوا يبحثون عن «SCOP» في أروقة المعرض لما لهذا الاسم من باع طويل في التشييد والانشاءات التخصصية على مستوى صناعة النفط.
اهتمام الوزارة بهذه المشاركة كانت بادرة النجاح الأولى، حتى زيارة السيد الوزير جبار اللعيبي مصطحباً وزير البترول والطاقة السعودي خالد الفالح الذي ابدى اهتماماً بشركات الوزارة من خلال التعرف على أدوارها في صناعة النفط.
وعلى هامش فعاليات المعرض الذي استمر لعشرة أيام، أثنى معاون مدير عام شركة المشاريع النفطية المهندس كريم وحيد وادي، في خلال زيارته، على مشاركة الشركة ضمن جناح وزارة النفط، واوعز بالاهتمام بمثل هكذا مشاركات تليق باسم شركة المشاريع النفطية التي تعد ذراع الوزارة الهندسي والفني.
في السياق، اشار معاون المدير العام الى ان «شركة المشاريع النفطية اسم بارز على مستوى الصناعة النفطية في العراق وتعد من الشركات التخصصية العملاقة لكبر دورها في قيام البنى التحتية للصناعة النفطية العراقية.. اضافة الى انها معروفة بتشييدها أهم المنشآت من مصافي ومستودعات وخطوط انابيب وغيرها من المشاريع التخصصية على طول وعرض البلاد وحتى خارجها».
وأضاف، ان «شركة المشاريع فيما لو اعطيت صلاحيات أكبر لكانت فاقت كبريات الشركات العالمية في مجال تخصصها».
الى ذلك، قال محمد حميد عباس مدير قسم العلاقات والاعلام في الشركة، ان «عشرة أيام كانت كفيلة الى حد ما بتعريف شركة المشاريع النفطية عن نفسها.. دورها ضمن الوزارة وخططها الرامية الى النهوض بالصناعة النفطية العراقية، من خلال بيان حجم المشاريع التي تقوم بها لا سيما في العراق».
وأضاف ان «هذه الدورة ليست هي الأولى كمشاركة لشركتنا فقد سبق وان شاركنا بجميع الدورات لمعرض بغداد الدولي بعد العام 2003».
ومضى عباس الى القول، ان «معرض بغداد الدولي يعد التظاهرة الاقتصادية التجارية الأبرز في العراق لا سيما وانه يحمل هوية المنتج المحلي اضافة الى عرضه أهم التطورات على مستوى الصناعة التي تقدمها الشركات المحلية أو الأجنبية».
وتابع: «عمل شركتنا هذا جعلها بمصاف الشركات العالمية لا سيما بعد حصولها على شهادة الجودة الدولية الـ (ISO 9001:2008) لذلك فان المهتمين بالصناعة النفطية العراقية حرصوا على التعرف على المزيد عن شركتنا من خلال معرض بغداد الدولي».
واشار عباس الى ان «تزامناً مع انتصارات جيشنا في معركته ضد عصابات داعش الارهابية، نرى ان العراق يتجه الى الانفتاح الاقتصادي والتجاري وما معرض بغداد الدولي إلاّ بادرة اريد لها الاستمرار برغم محاولات قوى الظلام النيل من العراق وشعبه».
وأوضح ان «زيارة كبار المسؤولين لجناح الشركة ومنهم السيد عمار الحكيم وعضوي لجنة الطاقة البرلمانية النائبين علي معارج والدكتور ابراهيم بحر العلوم علاوة على السيد وزير النفط جبار اللعيبي والسيد وزير التجارة سلمان الجميلي وغيرهم من السادة النواب والمديرين العامين للشركات التابعة للوزارة والتشكيلات الحكومية الأخرى، كان محل اعتزاز وثناء، فقد عبروا عن امتنانهم لما تبديه شركتنا من إلتزام وطني تجاه ابناء شعبنا..».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة