الأخبار العاجلة

هواوي تطرح هاتفها الجديد «مايت 10 لايت» المزوّد بنظام رباعي الكاميرات

مع شاشة بتقنية العرض الكامل في السوق العراقيّة
بغداد – الصباح الجديد:

كشفت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين النقاب عن حقبة جديدة من تطوّر الهواتف الذكية عبر إطلاق جهازها الثوري ’مايت 10 لايت‘ (HUAWEI Mate10 lite) في الأسواق العراقيّة، والذي يعد أول هاتف ذكي في العالم مزوّد بأربع كاميرات وشاشة بتقنية العرض الكامل. ويشتمل هذا الهاتف على نظام التصوير الأول من نوعه في القطاع، والذي يتضمّن كاميراتين أماميتين الأولى بدقة 16 والثانية بدقة 2 ميجابكسل، إضافة إلى كاميرتين خلفيتين الأولى بدقة 13 ميجابكسل والثانية بدقة 2 ميجابكسل؛ وتعمل هذه الكاميرات معاً لتقديم صور مذهلة وعالية الدقة وبجودة لا تضاهى. ومن المتوقع أن يوفر هاتف ’مايت 10 لايت‘ تجربة رائعة بفضل اشتماله على باقة متنوعة من المزايا والوظائف التي تتيح للمستخدمين النهائيين التقاط ومشاركة أروع الصور والتواصل بسلاسة مع العالم من حولهم.
وبهذه المناسبة، فال بيتر فينج، المدير العام لشركة هواوي للأجهزة المحمولة في العراق: «يعكس جهاز ’مايت 10 لايت‘ الجديد التزام شركة هواوي بتقديم أحدث التقنيات المبتكرة للمستهلكين. حيث يواكب هذا الجهاز مختلف تفضيلات المستهلكين واحتياجاتهم الديناميكية اليوم، وخصوصاً على صعيد أناقة التصميم عالي الكفاءة والرائد على مستوى سوق الأجهزة المحمولة، والذي يتسم بوجود كاميرا رباعية العدسات. ويسمح هذا المزيج المتنوع من المزايا المتقدّمة للمستخدمين بالتقاط الصور بأعلى مستويات الوضوح والإشراق والدقة كما لو أنها واقعية».
وإلى جانب الكاميرات المزدوجة الموجودة في الجزأين الأمامي والخلفي، يعتبر ’مايت 10 لايت‘ أول هواتف مزوّد بتكنولوجيا إضاءة الفلاش المخصصة لصور سيلفي، والتي تشمل أضواءً تحاكي أجواء استوديوات التصوير وتنتج تأثيرات أقرب إلى الضوء الطبيعي لإضفاء طابع أكثر واقعية وإشراقاً على الصور. ويتم ذلك عن طريق اختيار الفلتر والتأثير المناسبين في ضوء الفلاش (LED) لتحقيق أفضل توازن بين مستوى السطوع ونعومة الإضاءة. ويضمن هذا النظام انتقاء الشدة الصحيحة للضوء دون أن يكون مبهراً على العيون، مما يضفي إضاءة ناعمة ومريحة للعين على الصور.
علاوةً على ذلك، يتيح هاتف ’مايت 10 لايت‘ للمستخدمين تعديل تركيز الصور بعد التقاطها وضبط حجم فتحة العدسة على أساس تفضيلاتهم الخاصة. وقد تم تجهيز الهاتف أيضاً بأحدث نسخة من خوارزميات جمال الصور (نسخة 4.0) والتي توفر- مقارنة بالنسخة السابقة (3.0)- مزايا إضافية مثل التعرف على الوجه بتقنية الأبعاد الثلاثية، والتمييز بين الجنسين، فضلاً عن إتاحة فلاتر تصوير مخصصة للأوجه، وغيرها الكثير من الوظائف.

مزايا هاتف ’مايت 10 لايت‘ شاشة بتقنية العرض الكامل
ثمة توجه متزايد اليوم بين المستخدمين نحو شاشات العرض الأكبر والأكثر إشراقاً بهدف الاستمتاع بمحتوى متنوع، وهو ما يتجلّى بوضوح في هواتف ’مايت 10 لايت‘ المزوّدة بشاشة بتقنية العرض الكامل. وقد عملت هواوي على تضييق الحدود بين الحافة والشاشة في هاتف ’ميت 10 لايت‘، لتكون النتيجة شاشة عرض قياس 5.9 بوصة توفر تجربة مشاهدة غير مسبوقة وتضفي مزيداً من الأناقة والسلاسة على تصميم هذا الجهاز الحديث والعصري. وبهدف دعم حجم استهلاك المحتوى عالي الدقة على الهواتف الذكية، يعتبر ’مايت 10 لايت‘ الهاتف الأول من نوعه الذي يتضمّن شاشة هواوي بتقنية العرض الكامل ضمن نطاق سعري معقول. وتساعد شاشة العرض المبتكرة هذه (بقياسها 5.9 بوصة) على تقديم تجربة مشاهدة أفضل سواء لقراءة الأخبار، ومشاهدة أحدث محتوى لشبكة ’نيتفليكس‘، أو حتّى الاستمتاع بلعبة ’بوكيمون جو‘.

تصميم متناظر
م تصميم هاتف ’هواوي ’مايت 10 لايت‘ باستخدام أجود المواد الصناعية، وهو يمتاز بتصميم متناظر وشاشة عرض مذهلة بتقنية العرض الكامل مما يجعله أحد الأجهزة الرائدة عالمياً المزوّدة بهذه الشاشة الممتازة. ويتكامل التصميم الأنيق للهاتف مع أحدث المكونات الراقية والبرمجيات الذكية، بما فيها واجهة المستخدم التلقائية (EMUI 5.1) من هواوي.

جيل جديد من تجارب المشاهدة
يمكن حمل هاتف ’مايت 10 لايت‘ بسلاسة كبيرة في راحة اليد، كما أن نسبة ارتفاعه 18: 9 توفر تجربة أكثر راحة لتقسيم الشاشة، مما يضمن للمستخدمين إجراء مهام متعددة بكفاءة عالية، وتشغيل اثنين من التطبيقات بشكل متزامن لتعزيز مستوى الأداء.

معالج ’كيرين‘ (Kirin) وواجهة المستخدم التلقائية (EMUI): توازن مثالي بين البرمجيات والمكوّنات
تدرك شركة هواوي جيداً أهمية توافر أحدث المكوّنات في جهاز يعمل بشكل متناسق وبأداء متميز. وانطلاقاً من ذلك، تم تزويد هاتف ’مايت 10 لايت‘ بمعالج ’كيرين 659‘ ثماني النواة والمطوّر وفق عملية التصنيع (10 نانومتر) وبسرعة 2.36 جيجاهرتز. كما يشتمل على ذاكرة وصول عشوائية سعة 4 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخليّة سعة 64 جيجابايت تضمن أداء متفوقاً للهاتف وتشغيل مهام متعددة بكفاءة وسلاسة.
وترتكز جميع مكوّنات هاتف ’مايت 10 لايت‘ على برمجيات متكاملة وعالية الكفاءة. حيث يتضمّن الهاتف واجهة المستخدم التلقائية (EMUI 5.1) التي تعمل بنظام التشغيل ’أندرويد 7‘، والتي تسهم بذكاء في إثراء تجربة نظام ’أندرويد 7‘ بشكل كامل. كما أن تكنولوجيا هواوي للتعلّم الآلي تتيح لهاتف ’مايت 10 لايت‘ أن يتنبأ بسلوك المستخدم، مما يجعله بمثابة أداة قادرة على فهم متطلبات المستخدمين والعمل استناداً إلى ذلك لتحسين سويّة الأداء. ويتم تخصيص عمل المكوّنات والبرامج وفقا لتفضيلات وسلوكيات المستخدم، مما يعطي الأولوية للتطبيقات النشطة والتطبيقات المستخدمة بشكل متكرر لضمان تجربة سريعة وسلسة للمستخدمين ، ويتوافر هاتف ’مايت 10 لايت‘ من هواوي بألوان الأسود والأبيض والذهبي في العراق (جنوب وشمال البلاد)، وذلك بسعر 349 دولار أميركي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة