الأخبار العاجلة

«السوداني» يوجّه بترشيح منسق في المحافظات لضمان التواصل مع الفئات الضعيفة

بحثت آخر خطوات برنامج المتابعة للإعانات المشروطة
متابعة الصباح الجديد:

تفقد وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني دوائر واقسام ديوان الوزارة للاطلاع على آلية سير العمل بدءا من شعبة البصمة ووجه بضرورة تنظيم الاجازات الاعتيادية للموظفين ومتابعة الاوامر الادارية والمالية وموقف الغيابات اليومي لضمان انسيابية العمل والالتزام بالدوام الرسمي.
واستمع الوزير الى بعض المشكلات والمعوقات التي تخص خطوط نقل الموظفين واسباب التأخيرات الحاصلة لبعض الخطوط والموظفين ، مؤكدا على اهمية تنظيم موقف يومي بها ، كما اطلع على نظام البصمة الالكتروني وكيفية ادخال بيانات الموظفين الملتزمين بالدوام وموقف الغيابات والاجازات ، مشددا على ضرورة الالتزام بالاوقات والمواعيد المحددة للدوام الرسمي.
كما تفقد الوزير اقسام وشعب دائرة التخطيط والمتابعة في الوزارة واطلع على مراحل العمل من اعداد ورسم الخطط والستراتيجيات التي تخص عمل وبرامج الوزارة وما تقدمه من خدمات للشرائح الضعيفة في المجتمع، وكذلك منجزات الوزارة فيما يتعلق بتعظيم الايرادات والموارد.
واطلع الوزير على عمل قسم المنظمات في الوزارة وآلية التنسيق الخاصة مع منظمات المجتمع المدني من ناحية احتياجات الوزارة ودوائرها من ندوات ودورات تثقيفية او تدريبية لرفع كفاءة ملاكاتها ، موجهاً باهمية ان يكون التنسيق مع المنظمات على مستوى اعلى من ناحية توعية المواطنين والمستفيدين من خدمات الوزارة بالاجراءات التي تقوم بها الوزارة وخاصة فيما يتعلق بملف الحماية الاجتماعية وما يتضمن من اطلاق الاعانات والايقافات التي تترتب عليها ضرورة تثقيف المستفيدين بأسبابها كان يعود ذلك لعدم تحديث البيانات او العناوين.
واكد وزير العمل ان منظمات المجتمع المدني لها دور مهم واساسي في ايصال المعلومة الى المستفيدين وبالامكان التنسيق معها في ارشاد وتوعية المستفيدين فيما تصدره الوزارة من ضوابط وتوجيهات خصوصا فيما يتعلق بالحماية الاجتماعية لكون هذا الملف واسع ويشمل شرائح وفئات كبيرة من المجتمع ، فضلا عن التثقيف عن حالات التعقيب والابتزاز التي يتعرض لها بعض المستفيدين من قبل بعض ضعاف النفوس.
ووجه ايضا باعداد اعمام الى مديريات العمل في المحافظات لتخصيص موظف يتولى مهمة التنسيق مع المنظمات كل حسب محافظته لضمان ان يكون التعاون مع تلك المنظمات بشكل اوسع وتحقيق التواصل من خلالها مع المستفيدين والشرائح الضعيفة.
وشملت الجولة التفقدية للوزير ايضا اقسام وشعب الادارية والمالية والعلاقات الدولية والقانونية ، فضلا عن مكتب المفتش العام ، مطلعا خلالها على سير العمل والمشكلان التي تواجههم ، ومؤكدا على اهمية اتباع المعالجات الحقيقية والاساليب العلمية الحديثة في انجاز مهام العمل وتجاوز السياقات القديمة.
على صعيد متصل بحث مدير عام تكنولوجيا المعلومات في هيئة الحماية الاجتماعية بوزارة العمل المهندس جمال عبد الرسول تطوير آلية العمل وحل الاشكالات في توزيع رواتب اعانات الحماية الاجتماعية مع وفد شركة البطاقة الذكية (كي كارد) الزائر بالتزامن مع انعقاد اجتماع تكميلي بين الهيئة ومنظمة (يونيسيف) لبحث البرنامج الالكتروني لمتابعة الاسر المشمولة بالبرنامج التجريبي للإعانات النقدية المشروطة الذي طبق في قضاء الصدر/2 قبل يومين .
وذكر المتحدث باسم هيئة الحماية الاجتماعية عمار منعم ان الاجتماع مع ممثلي شركة البطاقة الذكية (كي كارد) المتعاقدة مع مصرف الرافدين تناول حل بعض الاشكاليات في توزيع راتب الاعانة الاجتماعية ، مشيرا الى مناقشة خطط وآلية العمل المستقبلي ونوعية الخدمات التي ستقدمها الشركة من اجل تطوير وتحسين الخدمة المقدمة للمشمولين براتب الحماية ، موضحا ان الاجتماع ناقش بعض الافكار والرؤى التي من شأنها الارتقاء بالخدمات المقدمة وكذلك الاتفاق على بعض الخطوات المستقبلية لتنفيذها بصورة مشتركة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة