الأخبار العاجلة

صراع العروش..ابتكاره لغة يمكن تداولها

الصباح الجديد – وكالات:
بدأت محطة HBO عرض مسلسل صراع العروش في 17 أبريل 2011، وبلغت معدلات المشاهدة ذروتها بالموسم السابع بمتوسط فاق 30 مليون مشاهد للحلقة الواحدة على شتى منصاتها، وفي الحلقة الأولى بدأ أكثر من 16 مليون شخص مشاهدتها منذ اللحظة الأولى.
ارتفعت تكلفة إنتاج حلقات المسلسل مع تلاحق المواسم لتصل إلى عشرة ملايين دولار في الحلقة الواحدة كما في الموسم السادس.
شعبية المسلسل دفعت على سبيل المثال أكثر من 86 ألف شخص حول العالم بالتقدم بطلب للمشاركة كـ “كومبارس” على نفقتهم الخاصة خلال الموسم الخامس.
تم تصوير المسلسل في ثماني دول من بينها المغرب، واسهم برفع معدلات السياحة في دول مثل أيسلندا وكرواتيا لتوافد عشاق المسلسل عليها لرؤية أماكن التصوير على الطبيعة، بل أنه أسهم في رفع نسبة السياحة في إسبانيا وايرلندا.
حصد المسلسل حتى اليوم 308 جوائز بعد 596 ترشيحا من 82 جهة مختلفة من بينها ستة أرقام قياسية في موسوعة غينيس عامي 2015 و2016
ابتكر القائمون على المسلسل بالتعاون مع عالم اللغات دافيد ج بيترسون لغات خيالية عدة ليس لها وجود في عالمنا بهدف خلق عالم خاص لبعض الشخصيات والممالك التي ظهرت خلال الأحداث.
استحدث المسلسل اللغة “الفالارية” وهي لغة مصطنعة تضم خمسة آلاف كلمة تقريبا بتسع لهجات مشتقة منها. واختراع لغة أخرى لمخلوقات الـ “نايت ووكر”تسمى “سكروث”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة