الأخبار العاجلة

الشرطة يعزز الصدارة والطلبة يتعادل وفوز ثمين لفريق الحسين

الزوراء وأمانة بغداد يختتمان الجولة الثالثة اليوم

بغداد ـ الصباح الجديد:

تجرى في الساعة 5 من مساء اليوم الاحد مباراة فريقي الزوراء وأمانة بغداد ضمن اختتام الجولة الثالثة من المرحلة الثانية لدوري الكرة الممتاز.
وأمسك نادي الشرطة، بصدارة الدوري الممتاز، بفوزه مساء الخميس، على نظيره النفط بهدف من دون رد، في إطار الجولة الـ 22 من عمر المسابقة.هدف اللقاء الوحيد، حمل توقيع مهند علي لاعب الشرطة في الدقيقة 42.وارتفع رصيد الشرطة إلى 54 نقطة في صدارة الترتيب، في حين تجمد رصيد النفط عند 32 نقطة في المركز السادس.
إلى ذلك، استعاد الكرخ توازنه بانتصاره على ضيفه السماوة (2-1)، أول أمس، لحساب الجولة نفسها> .وترجم الكرخ أفضليته من خلال الهدف الأول، عبر اللاعب محمود خليل، من ركلة جزاء، في الدقيقة الخامسة.وحاول السماوة استعادة توازنه، وتحقق له مراده من خلال هدف التعادل، الذي سجله كيان عادل في الدقيقة 25.وفي الشوط الثاني ضغط الكرخ لتحقيق الأفضلية، ليحرز المدافع حسن رائد الهدف الثاني، في الدقيقة 70.وبهذا الفوز، رفع الكرخ رصيده إلى النقطة 42، في المركز الثالث، في حين تجمد السماوة عند النقطة 19، في المركز الثامن عشر.
وتعادل نادي الحدود، مع نظيره الطلبة بنتيجة 1-1، على ملعب التاجي، وارتفع رصيد الطلبة إلى 29 نقطة في المركز الثامن، مقابل 26 نقطة للحدود في المركز الثاني عشر.وفشل الطلبة في الحفاظ على تقدمه، رغم البداية المميزة وتمكنه من تسجيل هدف مبكر عن طريق نبيل صباح في الدقيقة 17.وأهدر الطلبة، فرصتين عن طريق مروان حسين وعبد القادر طارق، لينتهي الشوط الأول بتقدم الطلبة.وفي الشوط الثاني، أدرك الحدود، هدف التعادل عن طريق المحترف النيجيري رحيم أولابي في الوقت بدل الضائع
واستفاق فريق الحسين، وحقق فوزا مثيرا على الكهرباء (3-2)، على ملعب مدينة الصدر، وسجل الحسين هدفًا مبكرًا عبر محمد هادي، في الدقيقة 5، وعزز النتيجة اللاعب علي كريم، في الدقيقة 11.
لكن الكهرباء تمكن من تقليص الفارق (2-1)، قبل نهاية الشوط الأول، عن طريقه محترفه الغاني، منساه.وفي الشوط الثاني، فاجأ الحسين ضيفه بهدف ثالث، عبر اللاعب سرمد صلاح، في الدقيقة 66. وسعى الكهرباء للعودة إلى المباراة، لكنه أهدر ركلة جزاء نفذها علاء محيسن.وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق، تمكن المحترف الإيفواري، أبو بكر كونيه، من تسجيل الهدف الثاني للكهرباء، لتنتهي المباراة (3-2) لصالح الحسين.وبذلك، رفع الحسين رصيده إلى 17 نقطة، في المركز التاسع عشر، في حين تجمد الكهرباء برصيد 23 نقطة، في المركز الخامس عشر.
وفي مباراة اخرى، نجا الميناء من الخسارة، أمام البحري في الرمق الأخير، وأدرك التعادل في الوقت بدل الضائع (2-2) على ملعب الفيحاء، شهدت المباراة، بداية نارية ونهاية مشتعلة؛ حيث افتتح البحري، النتيجة في الدقيقة (5) من المباراة، عبر حمزة هادي، لكن الميناء لم يمهله كثيرًا، وعدَّل النتيجة عبر محمد حاتم في الدقيقة (27).. وفي الشوط الثاني، تأجَّلت الأهداف لوقت متأخر من المباراة، بعد أن نجح البحري في إضافة هدف ثانٍ في الدقيقة (84) عبر علي شوقي.وضغط الميناء من أجل العودة وتمكن من الخروج من المباراة بنقطة التعادل بهدف في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع عبر محمد شوكان. ورفع الميناء، رصيده للنقطة (23) في المركز الـ13، ورفع البحري رصيده للنقطة الـ16، لكنه تراجع للمركز الأخير بعد فوز فريق الحسين على الكهرباء.
وحسم التعادل السلبي، مواجهة أربيل ونفط الجنوب في المباراة التي أقيمت في ملعب فرانسو حريري في مدينة أربيل.. ورفع أربيل، رصيده للنقطة الـ27 في المركز العاشر، فيما رفع نفط الجنوب رصيده للنقطة الـ29 في المركز التاسع.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة