الاتحاد الإسباني يرفض استئناف أتلتيكو لعقوبة كوستا

انتهاء موسم اللاعب بإيقافه ثماني مباريات لإهانة الحكم

مدريد ـ وكالات:

رفض الاتحاد الإسباني لكرة القدم الجمعة الاستئناف الذي تقدم به نادي أتلتيكو مدريد بشأن إيقاف مهاجمه دييغو كوستا 8 مباريات على خلفية إهانته للحكم، وهي عقوبة اعتبرها مدربه دييغو سيميوني قاسية.
وقال الاتحاد في بيان: «رفضت لجنة الاستئناف الطلب الذي تقدم به صباح أول أمس نادي أتلتيكو مدريد»، علماً بأنّ الأخير لا تزال لديه إمكانية رفع القضية إلى المحكمة الإدارية الرياضية في إسبانيا.
وكان الاتحاد الإسباني قد فرض الخميس عقوبة الإيقاف لثماني مباريات محلية بحق كوستا، على خلفية إهانته الحكم خلال مباراة ضد المتصدر برشلونة الأسبوع الماضي، ما ينهي موسمه الحالي في الدوري المحلي.وفي مؤتمر صحفي أمس، رأى سيميوني أنّ العقوبة بحق مهاجمه قاسية، مستبعداً التقارير عن احتمال بيعه في فترة الانتقالات الصيفية.وصرّح سيميوني في مؤتمر صحفي عشية المباراة مع ضيفه سلتا فيغو في المرحلة الثانية والثلاثين من الليغا، أنّ العقوبة «تبدو لي قاسية».
وتابع رداً على سؤال عن مستقبلٍ لكوستا مع الفريق: «بالتأكيد، تعرفون رأيي بكوستا (…) يجب أن نعتني بلاعبينا وبكوستا الآن أكثر من أي وقت مضى».
وطرد كوستا في الشوط الأول من المباراة التي أقيمت السبت الماضي بضيافة النادي الكاتالوني، وانتهت بخسارة فريقه صفر-2 بهدفين متأخرين للأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز، في نتيجة منحت برشلونة حامل اللقب، فارق 11 نقطة مع أتلتيكو مدريد الثاني، وضمن عملياً اللقب.
وأوضحت اللجنة التأديبية في الاتحاد الإسباني أنّ اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً، عوقب بالإيقاف لثماني مباريات، أربع منها سببها «الإهانات التي وجهها إلى الحكم» جيل مانزانو، والأخرى للشدة في التعامل مع الحكم و»إمساكه» بذراعه.وأورد الحكم في تقرير المباراة أنّ كوستا «وجّه إهانة إلى والدته»، وأمسك بذراعه للحؤول دون رفعه البطاقة الصفراء في وجه لاعبين في أتلتيكو.وتعني فترة العقوبة انتهاء موسم كوستا إذ تتبقى للبطولة سبع مراحل.وعانى كوستا مع أتلتيكو هذا الموسم، إذ غاب لشهرين في مطلع الموسم بسبب إصابة في القدم، واكتفى بتسجيل خمسة أهداف في مختلف المسابقات بعد عودته.
وأثار اللاعب خلال مسيرته الجدل في محطات عدة وانضم إلى أتلتيكو بعد خلافات في العام 2017 مع الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب فريقه السابق تشيلسي الإنكليزي.
وأوقف كوستا مرتين لثلاث مباريات من قبل الاتحاد الإنكليزي خلال تواجده في الدوري الممتاز، الأولى في 2015 لدوسه على اللاعب السابق لليفربول الألماني إيمري جان (يوفنتوس الإيطالي حاليا)، والثانية لركله مدافع أرسنال السابق البرازيلي غابريال باوليستا (فالنسيا الإسباني حالياً).
وسيحرم أتلتيكو أيضاً من جهود قائده الأوروغوياني دييغو غودين في المباراة ضد سلتا فيغو بسبب إصابة في فخذه، وهو لم يشارك في الحصة التدريبية للفريق ألو امس.
وفرض الاتحاد الإسباني لكرة القدم الخميس عقوبة الإيقاف لثماني مباريات محلية بحق مهاجم أتلتيكو مدريد دييغو كوستا، على خلفية إهانته الحكم خلال مباراة ضد المتصدر برشلونة الأسبوع الماضي، ما ينهي موسمه الحالي في الدوري المحلي لكرة القدم.وأكد أتلتيكو نيته استئناف العقوبة بحق لاعبه.
وطرد كوستا في الشوط الأول من المباراة التي أقيمت السبت بضيافة النادي الكاتالوني، وانتهت بخسارة فريقه صفر-2 بهدفين متأخرين للأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز، في نتيجة منحت برشلونة حامل اللقب والمتصدر، فارق 11 نقطة مع أتلتيكو مدريد الثاني.
وبهذه النتيجة، ضمن برشلونة عمليا اللقب، وينتظر الحسم بشكل رسمي في الدوري الذي تتبقى سبع مباريات فقط على نهايته هذا الموسم.وأوضحت اللجنة التأديبية في الاتحاد الإسباني أن اللاعب البالغ من العمر 30 عاما، عوقب بالإيقاف لثماني مباريات، أربع منها سببها «الإهانات التي وجهها اللاعب الى الحكم» جيل مانزانو، والأخرى للشدة في التعامل مع الحكم و»إمساكه» بذراعه.
وأورد الحكم في تقرير المباراة أن كوستا «وجّه إهانة الى والدته»، وأمسك بذراعه للحؤول دون رفعه البطاقة الصفراء في وجه لاعبين في أتلتيكو.وعلق رئيس أتلتيكو إنريكي سيريزو بالقول «هذا نبأ سيء. الأمر الطبيعي بالنسبة إلينا هو الاستئناف، أن نطلب الرأفة ونرى ما سيحصل».
أضاف «ثمة لاعبون يتمتعون بطباع حادة. الشتائم يجب ألا تحصل في ملاعب كرة القدم، لكنها تحصل في لحظات ما».أما مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني فقال في تصريحات عقب المباراة، إنه سأل الحكم عما جرى بعد احتسابه خطأ على المهاجم، «ورد علي بأن كوستا قال أمرا ما له (…) لاعبون آخرون قالوا أمورا أيضا (إهانات) ولم يتم طردهم من أرض الملعب، لكن هذا لا يبرر ما قام به كوستا».وعانى كوستا مع أتلتيكو هذا الموسم، اذ غاب لشهرين في مطلع الموسم بسبب إصابة في القدم، واكتفى بتسجيل خمسة أهداف في مختلف المسابقات بعد عودته.وأثار اللاعب خلال مسيرته الجدل في محطات عدة. وهو انضم الى أتلتيكو بعد خلافات في العام 2017 مع مدربه فريقه السابق تشلسي الإنكليزي، الإيطالي أنطونيو كونتي.
وأوقف كوستا مرتين لثلاث مباريات من قبل الاتحاد الإنكليزي خلال تواجده في الدوري الممتاز، الأولى في 2015 لدوسه على اللاعب السابق لليفربول الألماني إيمري جان (يوفنتوس الإيطالي حاليا)، والثانية لركله مدافع أرسنال السابق البرازيلي غابريال باوليستا (فالنسيا الإسباني حاليا).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة