الأخبار العاجلة

«الإعمار» تحيل إنشاء مجمع سكني جديد في محافظة صلاح الدين

 بغداد – الصباح الجديد: 

اعلن وزير الاعمار والاسكان المهندس محمد صاحب الدراجي احالة انشاء مجمع سكني جديد في محافظة صلاح الدين ( مجمع العرموشية 2 السكني ) بواقع 536 داراً سكنية.

وقال الوزير انه تم احالة مجمع العرموشية 2 السكني في محافظة صلاح الدين وهو عبارة عن مجمع سكني يضم 536 دارا سكنيةً ويضم نوعين من الدور ، النوع الاول بمساحة 128م2 للدار يحتوي على ثلاث غرف اضافة الى الخدمات اما النوع الثاني فيكون بمساحة 120م2 يحتوي على غرفتين اضافة الى الخدمات .

واضاف الوزير ان المجمع السكني سيتم انشائه بطريقة ICF وهي احدى الطرق الانشائية الحديثة التي تم اعتمادها من قبل الوزارة والذي يعد من الأنظمة الصديقة للبيئة والتي تساعد على اختزال عامل الوقت في التنفيذ حيث يمكن تنفيذ الأبنية بسرعة أنجاز عالية مقارنة مع النظم التقليدية ويساعد هذا النظام على توفير المواد الانشائية بنسبة عالية كونه اقتصاديا اضافة الى كونه يوفر الطاقة من خلال اعتماده على العزل الحراري .

واوضح الوزير ان المجمع السكني يحتوي ايضا على مدرستين ابتدائية ومتوسطة وسوقا تجارية ومسجدا اضافة الى الخدمات الاخرى والتي تشمل شبكات المياه الصافي ومياه الامطار وشبكة المجاري والكهرباء والساحات الخضراء وتنظيم الحدائق والتشجير والطرق الداخلية .

كما اعلن الوزير إنجاز مجمع القدس السكني في محافظة النجف الاشرف بواقع 504 وحدات سكنية.

وقال الوزير إن مجمع القدس السكني هو ثاني مجمع تنجزه الوزارة في المحافظة بعد مجمع السلام السكني الذي تم افتتاحه وتوزيعه على المستحقين من ابناء المحافظة ، موضحا ان المجمع يحتوي على (42) عمارة سكنية ذات ثلاثة طوابق تضم (504) وحدات سكنية وقد صممت هذه العمارات على وفق انموذجين الاول من نوع (A) ويتكون من (25) عمارة تضم (302) شقة سكنية بواقع أربع شقق في الطابق وبمساحة (135 م2) للشقة الواحدة، والنوع الثاني (B) ويتكون من (17) عمارة سكنية بمجموع (202) شقة سكنية وبواقع أربع شقق في الطابق الواحد وبمساحة (120 م2) للشقة الواحدة.

وأضاف الوزير ان المجمع يحتوي على مدرسة ابتدائية ومدرسة ثانوية وبناية روضة وحضانة ومركز صحي وجامع واسواق عصرية حديثة ومركز ترفيهي وبناية دائرة للأيتام ومول تجاري ، كما يضم جميع الشبكات الخدمية واعمال الموقع الخارجية من السياج الخارجي وشوارع وارصفة ومماش ومواقف السيارات وفضاءات الاستراحة وتنظيم الحدائق والتشجير والاثاث.

على صعيد اخر زار وزير الاعمار شركة آشور العامة التابعة للوزارة ، وقال ان الزيارة تأتي من اجل متابعة عمل دوائر وشركات الوزارة اضافة الى سير العمل في المشاريع التي تنفذها في عموم المحافظات، مشيرا الى ان هناك عدداً من المشاريع المهمة والاستراتيجية التي تقوم بتنفيذها شركة آشور العامة وخاصة في مجال الطرق والجسور .

كما التقى الوزير بعدد من موظفي شركة آشور العامة للاستماع الى مطالبهم وملاحظاتهم من اجل الارتقاء بالعمل الوظيفي، وحث المنتسبين الى بذل أقصى الجهود في العمل لتبقى الوزارة دائماً الاولى من بين وزارات الدولة الخدمية وفي طليعة الاستبيانات الرسمية التي توثقها كتب الأمانة العامة لمجلس الوزراء ولجنة الخدمات النيابية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة