الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة صوتية في هور رجب جنوبي بغداد * اعتقال 7 مطلوبين في عدد من مناطق ديالى
عمليات استباقية تستهدف الخلايا النائمة في بابل * ضبط وتفجير 100 عبوة ناسفة في مناطق الأنبار

بغداد– انفجار عبوة
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية أمس الثلاثاء، بأن عبوة صوتية انفجرت جنوبي العاصمة بغداد.
وقال المصدر ان “عبوة صوتية انفجرت قرب محال تجارية في منطقة هور رجب التابعة للدورة جنوبي بغداد، من دون وقوع اية خسائر” ، مضيفا ان قوة امنية طوقت مكان الحادث، وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته”.

ديالى – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الثلاثاء القاء القبض على سبعة مطلوبين على قضايا مختلفة في مناطق متفرقة من المحافظة .
وقال المتحدث باسم قيادة الشرطة العقيد غالب العطية ان” دوريات ومفارز من اقسام مكافحة الاجرام وشرطة بعقوبة القت القبض على سبعة مطلوبين على قضايا مختلفة خلال الثلاثة ايام الماضية في مناطق متفرقة من المحافظة والصادرة بحقهم اوامر قبض قضائية”.

بابل – عمليات استباقية
افاد مصدر في مديرية شرطة محافظة بابل امس الثلاثاء عن تنفيذ عمليات استباقية تستهدف الخلايا الارهابية النائمة في قاطع مسؤولياتها وذلك ضمن الخطة الامنية لزيارة الاربعين.
وكشف مدير شرطة بابل اللواء الحقوقي علي حسن مهدي كوة الزغيبي عن عقد مؤتمر أمني موسع بحضور قائد عمليات الفرات الاوسط ورئيس مجلس المحافظة ورئيس اللجنة الامنية بالمجلس ،والقادة الامنيين وقيادات من الحشد الشعبي، من اجل استعراض مفردات الخطة الأمنية الخاصة بتأمين زيارة الأربعين .

صلاح الدين – عملية تفتيش
افاد الناطق باسم مركز الاعلام الامني ان قوة مشتركة ضمن قيادة عمليات سامراء شرعت بعملية لتفتيش مناطق نهر دجلة في الحويجات وضفاف النهر شمالي سدة سامراء.
وقال الناطق العميد يحيى رسول ان العملية التي نفذتها القوة امكونة من الفرقة الرابعة – شرطة اتحادية ومفارز النجدة النهرية والحشد الشعبي شملت “(جزر مسيرة – البوتركي – البوكريم – البوصنوع ) فضلا عن ضفتي النهر وصولا الى الحدود الفاصلة مع قيادة عمليات صلاح الدين ، مضيفا ان العملية “أسفرت عن تفجير أربع عبوات ناسفة محلية الصنع وحرق وكرين ارهابيين “.

الانبار – تفجير عبوات
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الثلاثاء ان القوات الأمنية تمكنت من تفجير 100 عبوة ناسفة في مناطق الانبار.
وذكر الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول ان” القوات الأمنية في قيادة عمليات الانبار تمكنت من تفجير 26 عبوة ناسفة من مخلفات عصابات داعش الارهابية في منطقة الهورة”، مضيفا كما تمكنت من تفجير 70 عبوة ناسفة أخرى في منطقة الشامية، فيما نفذت عملية لتطهير ومسح بزل في منطقة البو زيعان وعثرت على 4 عبوات ناسفة ورمانة يدوية عبارة عن مصيدة للمغفلين “.

النجف – ممارسة امنية
أعلنت مديرية شرطة محافظة النجف الاشرف والمنشآت امس الثلاثاء عن قيام مديرية شؤون الأفواج بممارسة أمنية.
وقالت المديرية أن فوج طوارئ النجف الثالث قام بممارسة امنية في عموم قاطع المسؤولية حيث تم نشر القوة المكلفة بحماية المدينة القديمة استعدادا للزيارة الاربعينية ، كما اعلنت عن ممارسة أمنية في قضاء المناذرة من أجل تطبيق القانون ومسح المناطق والساحات وتفتيش المناطق لتأمينها.

الديوانية – ضبط شبكة
كشف الناطق باسم وزارة الداخلية، اللواء سعد معن امس الثلاثاء القاء القبض على شبكة تقوم بشراء وبيع الاطفال شمال شرقي الديوانية.
وذكر اللواء معن ، انه “بإشراف وتوجيه مباشر من قائد شرطة محافظة الديوانية والمنشآت، اللواء فرقد زغير مجهول العيساوي، تمكنت قوة مشتركة مؤلفة من قسم مكافحة الإجرام والأمن الوطني ومكافحة الإتجار بالبشر، ونتيجة للمعلومات الدقيقة من قبل مصادر موثوق بها من إلقاء القبض على شبكة متكونة من 3 متهمين من بينهم 2 نساء يعملن على تربية الأطفال بعد شرائهم من ذويهم لغرض بيعهم مستقبلا”.

نينوى – اعتقال ارهابيين
اعلنت وزارة الداخلية امس الثلاثاء عن اعتقال اربعة متهمين بـ”الارهاب” في الجانب الايسر من مدينة الموصل.
وقالت الداخلية ان الشرطة المحلية القت القبض على أربعة عناصر من عصابات داعش الإرهابية والذين كانوا يعملون ضمن شبكة واحدة علماً أن أحدهم كان يعمل فيما يسمى (بديوان العقارات) وكان واجبه الرئيس هو جرد دور منتسبي الأجهزة الأمنية والعائلات التي هربت من الموصل ومصادرة دورهم وتسليمها لعائلات عناصر داعش خلال سيطرة عصابات داعش على المدينة” ، مضيفة أن “المعتقل الثاني كان يعمل في ما يسمى بديوان الزكاة لداعش والأثنان الآخران كانا يعملان مقاتلين في ما يسمى بديوان الجند .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة