الأخبار العاجلة

مؤتمر اعادة اعمار العراق يوفر الفرص الاستثمارية للشركات المصرية

افتتح امس

بغداد ـ الصباح الجديد:
افتتح مؤتمر اعادة اعمار العراق للشركات المصرية امس الاحد، في العاصمة بغداد.
ودعا وزير التجارة محمد هاشم العاني جمهورية مصر العربية ان تكون من الدول الاولى التي تسهم وتشارك في اعادة اعمار العراق.
جاء ذلك في الكلمة التي القاها الوكيل الاقتصادي لوزارة التجارة هيثم جميل الخشالي نيابة عن الوزير خلال افتتاح اعمال المؤتمر الذي انعقد على قاعة صلاح الدين في فندق فلسطين مرديان ببغداد.
وبين الخشالي” حرص الحكومة العراقية باهمية الاستثمار الاجنبي ودوره للنهوض بالاقتصاد العراقي واثره على الطاقة الانتاجية للبلد، وبناء على ذلك شرعت الحكومة في اعادة النظر في بناء نسقها الاقتصادي بما يحقق للقطاع الخاص دورا قياديا للاقتصاد العراقي , فيما سعت الحكومة الى خلق مناخ استثماري يلبي متطلبات المستثمرين الاجانب والمحليين في شتى المجالات واعطاء التسهيلات والضمانات لهم بغض النظر عن جنسية المستثمر”.
واشار الى ان” ماينعم به العراق من خيرات وفيرة متمثلة بالاحتياط النفطي والغاز الطبيعي وامتلاكه نهرين كل ذلك تؤهله بان يكون سلة الغذاء في العالم العربي.

مؤكدا توفير الامن والاستقرار في بلدنا العزيز وبعد ان تحققت الانتصارات الكبيرة بدحر عصابات داعش الارهابية كل ذلك ساعد بان يكون العراق قبلة للكثير من المستثمرين ليسارعوا في اعادة بناء العراق”.
وتابع الخشالي” على الشركات المصرية ان تاخذ دورها وتكون حاضرة في اعادة الاعمار والاستثمار والاستفادة من الفرص الاستثمارية في جميع محافظات العراق لتحقيق الاهداف المشتركة بين البلدين”.
وحضر المؤتمر كل من رئيس هيأة الاستثمار سامي الاعرجي ورئيس صندوق اعمار العراق مصطفى الهيتي وعدد من المدراء العامين في وزارة التجارة واعضاء السفارة المصرية وكذلك رجال الاعمال والمال و المستثمرين لكلا البلدين وممثلين عن وزارة النفط والكهرباء والنقل والاتصالات.


مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة