الأخبار العاجلة

كرنفال تشكيلي لطلبة كلية شط العرب في البصرة

البصرة – سعدي السند:
أقام قسم اللغة الإنجليزية على حدائق كلية شط العرب في مدينة البصرة كرنفالا فنيا، بالتعاون مع النشاطات الطلابية، جرى خلاله عرض عدد من اللوحات التشكيلية، والأعمال اليدوية من ابداعات عدد من طالبات وطلاب الكلية.
والجميل في هذا المعرض، ان جميع المشاركين باللوحات الفنية، لم يدرسوا الفن التشكيلي في المعاهد او الكليات المتخصصة ولكنهم شكلوا علاقة صحيحة من هذا النوع من الفنون منذ طفولتهم، وقد تنوعت اللوحات بمضامينها، فهناك لوحات تحدثت عن الحياة الاجتماعية، وكان للمدرسة الواقعية حضورا بلوحات المعرض، كونها تركز كل ما هو واقعي وحقيقي وموجود في الطبيعة، وتعاملت لوحات أخرى مع المدارس الكلاسيكية والتكعيبية والتجريدية والسريالية.
تضمن الكرنفال بورتريهات بأقلام الرصاص والفحم، وهو أحد الأعمال الفنية الجميلة، وضمن المشاركين الذين زينوا المعرض بمشاركاتهم الفنية، سارة عبد السلام، وأديان فاضل، ومحمد عماد، ودلال جمال، وزهراء صالح، وآيات ظافر، وأمين كاظم، وفاطمة حطاب، ونبأ حازم جواد، والحسن عماد، وابرار صفاء، ومحمود سلمان، وأسماء الرومي، وحوراء عبد الأمير.
على هامش الكرنفال عرضت الشاعرة والرسامة أسماء الرومي لوحاتها، إضافة الى ديوانها الموسوم (مالا يشبهني) الذي ضمّ أكثر من خمسين قصيدة استطاعت فيها الشاعرة أسماء أن تؤكد حضورها في الساحة الابداعية النسوية، حسب رأي النقاد.
كما عرضت الطالبة حوراء عبدالأمير عددا من الأعمال الفنية اليدوية التي أبدعتها باستعمال العيدان الخشبية والمحار والخيوط وغيرها من المواد، وصنعت منها نماذج هندسية مصغرة، وتحفا جميلة، كانت موضع اعجاب الحضور، وقد أتقنت تعاملها مع هذا اللون الحرفي الذي يحتاج الى دقة لإنجازه بالصورة الصحيحة، وقد نجحت بإثبات جدارة فنية مع هذا النوع من الفن.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة