الصدر يرفض مشاركة أعضاء كتلة الأحرار في الدولة “تشريعاً وتنفيذاً”

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلن رئيس كتلة الاحرار ضياء الاسدي، أمس الاربعاء، عن التوجيهات التي اصدرها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الى جميع العاملين بالكتلة، فيما اشار الى انها تضمنت عدم مشاركة الكتلة بالانتخابات.
وقال الاسدي في بيان تلقت “الصباح الجديد”، خلال لقائه بزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، رفض الأخير مشاركة أعضاء كتلة الأحرار في الدولة تشريعاً وتنفيذاً”، مبينا ان “هناك توجيهات من الصدر، يجب على العاملين بالكتلة اعتمادها والتمسك بها”.
واضاف ان “من ضمن التوجيهات ان من غير المسموح على جميع الذين عملوا كتنفيذيين أو تشريعيين في كتلة الأحرار، بالمشاركة في الانتخابات المقبلة”
، مبينا ان “الصدر وجه بأن تكون السنوات الأربع المقبلة لكل من عمل في كتلة الأحرار سنوات راحة أو عمل غير العمل الحكومي التنفيذي أو التشريعي”.
وتابع ان “الصدر وجه بإمكانية استئناف العمل السياسي، وبناء المؤسسة السياسية وإعدادها للسنوات الأربع المقبلة، وذلك بعد الانتخابات وهو امر مرهون بالظروف والمعطيات”، موضحا ان “الكتلة التي يدعمها الصدر وجماهير التيار الصدري هي الكتلة الوطنية العابرة ولا ينبغي التقاطع معها وهناك جهات مكلفة بالتعاون معها وإدارة عملها (غير كتلة الأحرار)”.
واكد الاسدي ان “الإخوة والأخوات التنفيذيين من اصحاب الدرجات الخاصة العاملين في مؤسسات الدولة، سيكون لهم ترتيب خاص وسيكون لهم غطاء سياسي فنرجو منهم عدم الاستعجال”، داعيا الجميع من التشريعيين نوابا وأعضاء مجالس محافظات والمحافظين ونوابهم الى “ان يوقعوا على رسالة سنوجهها الى الصدر تفيد بأن كتلة الأحرار والعاملين فيها لن يتقدموا للترشح للانتخابات المقبلة تنفيذا لتوجيهات قيادتنا”.
يذكر ان عددا من وسائل الاعلام تناقلت اخبارا تضمنت ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قرر تجميد عمل كتلة الاحرار النيابية التابعة للتيار لمدة أربع سنوات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة