الأخبار العاجلة

العراق يبحث مع الكويت تفعيل العلاقات العلمية والأكاديمية بين البلدين

كامل العكيلي

بحث الوكيل الديني والثقافي لرئيس ديوان الوقف الشيعي / عميد كلية الامام الكاظم (ع) الدكتور غني الخاقاني في الكويت تفعيل وتعزيز العلاقات والمشتركات الثقافية والتربوية والتعليمية مع القائم بمهام وكيل وزارة التربية والتعليم العالي / مدير عام الهيئة العامة للتعليم الكويتي الدكتور علي فهد المضف.
واكد الخاقاني خلال اللقاء الذي اتسم بمستوى متميز في الطروحات وتطابق في الرؤى التي جرى مناقشتها فيما يتعلق بالتبادل العلمي ان ديوان الوقف الشيعي وكلية الامام الكاظم (ع) تحمل في زيارتها للكويت ومؤسساته العامة رسالة صادقة مضمونها الدعوة الى تعزيز وتنمية وشائج وروابط العمل المشترك بالشكل الذي يضمن تقدم العلاقات الثنائية بين مؤسسات الدولتين نحو الأفضل . وقال الخاقاني ان ديوان الوقف الشيعي وكلية الامام الكاظم (ع) تتطلع من الزيارة الى فتح أبواب تعاون وتبادل علمي مع وزارة التربية والتعليم العالي لاسيما وان المناقشات تضمنت الحديث والاتفاق على إقامة مشاريع علمية مشتركة في مجال المؤتمرات العلمية وحركة الابتعاث والمنح الدراسية فضلا عن النشر العلمي للبحوث في مجلات الطرفين. واضاف الخاقاني – الذي وجه دعوة رسمية لوزارة التربية والتعليم العالي لحضور المؤتمر العلمي لكلية الامام الكاظم (ع) التي تعتزم الاخيرة إقامته في نيسان المقبل – ان الكلية بصدد تعزيز علاقتها اقيليما وعربيا وإسلامياً بما يتناسب وطموحاتها الهادفة الى رفعة الكلية وتقديم مشروعها العلمي وفقا للنجاحات والانجازات التي تحققت مؤخرا في ظل الاتفاقات التي جرى توقيعها مع عدد من الجامعات العالمية الرصينة في روسيا وايران وتركيا وجامعات عراقية واليوم مع الكويت فضلا عن اتفاقات سيشهدها القريب المنظور .
من جهته اعرب الدكتور المضف عن سعادته بالزيارة ووصفها بالمهمة في ظل التقدم الكبير الذي تشهده العلاقات الثنائية بين الدولتين، وعد فهد الزيارة بالبادرة الطيبة التي تعبر عن إصالة العراق عموما وديوان الوقف الشيعي وكلية الامام الكاظم (ع) خصوصا، مؤكدا ان وزارة التربية والتعليم العالي تفتح قلبها وذراعيها امام اَي شكل من أشكال التعاون والتبادل العلمي وبما يعزز المشاريع العلمية المشتركة ويرفع رصيد الجانبين اكاديميا .
وحمل المضف الخاقاني تحايا وسلام وزير التربية والتعليم العالي وجميع العاملين في المؤسسات التابعة للوزارة الى رئيس الديوان ، متعهدا بمد جسور التعاون العلمي والثقافي بين الطرفين.
الى ذلك قلد الخاقاني فهد بدرع الإنجازات الثقافية والأكاديمية من كلية الامام الكاظم (ع) تعبيرا عن قوة ومتانة العلاقة بين الكويت والعراق .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة