جهاز مكافحة الإرهاب يكشف عن انهيار كبير في صفوف داعش بأيمن الموصل

بانتظار أوامر القائد العام لانطلاق ساعة الصفر
بغداد – أسامة نجاح:
كشفت قيادة قوات جهاز مكافحة الإرهاب ، أمس الاثنين ، عن انهيار تام في صفوف داعش الوهابي جراء فقدانه الآلاف من قياداته وتدمير المئات من معامل التفخيخ في الجانب الأيسر من الموصل ، فيما أشارت إلى إن ، قوات جهاز مكافحة الإرهاب بانتظار أوامر القائد العام للقوات المسلحة لأنطلاق ساعة الصفر لاقتحام أيمن المدينة .
وقال القائد في جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب ألساعدي إن” جهاز مكافحة الإرهاب على جهوزية تامة للبدء بتحرير الساحل الأيمن للموصل فور وصول تعليمات القائد العام للقوات المسلحة لإعلان ساعة الصفر ، مؤكداً ، الانتهاء من وضع جميع الخطط القتالية والإنسانية التي سترافق عمليات التحرير وإنقاذ الأهالي المحاصرين من قبل هذه الزمر الإرهابية .
وأضاف الساعدي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان” هناك تنسيقاً عالياً بين جميع فصائل القوات الأمنية ومن جميع المحاور في سد جميع الثغرات ومحاصرة هذه المجاميع وقطع جميع امداداتها ، لافتاً الى ، صد جميع التعرضات التي تشنها هذه العصابات وتكبيدهم خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات .
من جانبه كشف قائد الفرقة الذهبية في جهاز مكافحة الإرهاب اللواء الركن سامي ألعارضي ٬ أمس الاثنين٬ عن إكمال الاستعدادات للتقدم نحو الجانب الأيمن بعد صدور أوامر القائد العام للقوات المسلحة٬ لافتاً إلى إن” داعش مستمر باستهداف المدنيين في الجانب الأيسر بين الحين والحين الآخر بقذائف الهاون.
وقال ألعارضي لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ انه “لا توجد أي تطورات بالنسبة للقطعات في الجانب الأيسر مجرد عملية تهيؤ واستعداد للواجب القادم في الجانب الأيمن من الموصل”.
مشيراً إلى إن “قوات جهاز مكافحة الإرهاب انتهت من جميع التحضيرات والاستعدادات”.
وتابع إن “داعش مستمر بإطلاق قذائف الهاون من الجانب الأيمن على المدنيين في الجانب الأيسر لكن تأثيرها محدود”٬ موضحاً ان “الأسبوع الماضي شهد تعرضاً لداعش على حي الزهور وحي النور بحزام ناسف وانتحاري”.
الى ذلك أفاد فريق الإعلام الحربي للحشد الشعبي، أمس الاثنين، بأن قوات الحشد دمرت 17 مفخخة تابعة لتنظيم “داعش”، ومقتل 50 إرهابياً، غرب الموصل.
وقال إعلام الحشد في بيان له تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن “الهجوم الذي استهدف قطاعات الحشد الشعبي في مناطق عين طلاوي وعين الحصان والشرايع ليلة أمس نفذه 200 عنصر من تنظيم داعش الإجرامي قتل 50 عنصراً منهم”.
وأضاف البيان، أن “التنظيم استعمل الدبابات في هذا الهجوم، وهي المرة الأولى التي يستخدم بها هذا السلاح”، مبيناً أن “الحشد فجر 17 سيارة مفخخة أرسلها داعش باتجاه قوات الحشد الشعبي”.
وأحبطت قوات الحشد الشعبي هجوماً شنه نحو 200 من عناصر تنظيم داعش عند الأطراف الغربية لمدينة الموصل العراقية بهدف السيطرة على طريق يربط محافظة نينوى بمحافظة دير الزور السورية.
وقالت قوات الحشد الشعبي في بيان لها تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إنه قتل 50 عنصراً وفجر 17 سيارة ملغومة قبل وصولها إلى أهدافها في مناطق عين طلاوي وعين الحصان والشرايع.
وأضاف البيان بأن” القتال بين الجانبين استمر لنحو ست ساعات وأن التنظيم فتح ثغرة باتجاه قضاء البعاج جنوب غرب الموصل هرب عبرها سيارات يعتقد أنها كانت تقل عددًا من قادة داعش.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة