الأخبار العاجلة

وزير الكهرباء يوجه بتذليل جميع العقبات لإنجاز الصيانات بوقت قياسي

أكد على مستوى انتاج الطاقة المتحقق استعدادا لفصل الصيف

بغداد _ الصباح الجديد:

أكد وزير الكهرباء الدكتور لؤي الخطيب، متابعته الشخصية لإنتاج وتجهيز الطاقة الكهربائية في العاصمة بغداد والمحافظات الأخرى .
وقال الوزير خلال اجتماع عقده بمقر الوزارة امس الاحد مع ملاكات الانتاج المتقدمة في الوزارة ، فضلاً عن مدير عام انتاج المنطقة الوسطى، ومديري محطات الانتاج فيها ، مشدداً، المحافظة على انتاج الطاقة الكهربائية المتحققة من خلال إكمال جدول الصيانات المبرمجة والطارئة، قبل اشهر الصيف المقبل .
ودعا الوزير خلال زيارته لمحطة التاجي الغازية في محافظة بغداد الى مضاعفة الجهود استعداداً لأشهر الصيف المقبل، بهدف تقديم خدمة مرضية الى المواطنين ، واطلع على عمل وحداتها التوليدية واعمال الصيانة، مؤكدا على اكمال جدول الصيانات في الوقت المحدد، وحاثاً العاملين في المحطة على بذل قصارى جهودهم للارتقاء بخدمة تجهيز الكهرباء الى المواطنين لهذا العام على وفق الخطط الموضوعة. واوصى الوزير الخطيب، بدعم كل ما تحتاج اليه من معدات ورفدها بالضروريات ، ووجه المعنيين في الوزارة لدراسة اضافة وحدات توليدية جديدة، واستثمار مساحة الارض الموجودة في المحطة، اسهاماً ودعماً لرفد المنظومة الوطنية بطاقات إنتاجية جديدة ، واوصى مدير شركة تأهيل المنظومات المهندس وفي محمد، بتلبية جميع احتياجات المحطة لتأهيلها بشكل كامل.
على صعيد متصل وجه وزير الكهرباء بتشكيل غرفة عمليات مشتركة من شركات التوزيع العامة في بغداد والمحافظات، ومركز السيطرة الوطني ومراكز الاتصالات، لإعادة المغذيات والخطوط التي توقفت ومعالجة العوارض الفنية، التي حدثت جراء سوء الاحوال الجوية التي تعرضت لها محافظات البلاد مؤخرا.
وأكد الوزير على وضع الاولوية بإعادة المغذيات الى محطات الصرف الصحي، لاستيعاب مياه الامطار واسناد عمل امانة بغداد والدوائر البلدية في المحافظات.
من جانبها ناشدت الوزارة المواطنين بتوخي الحيطة والحذر من التعامل مع شبكات توزيع الطاقة الكهربائية، واللجوء الى فرق الصيانة في حال حدوث عوارض فنية وقطوعات من اجل الحفاظ على حياتهم، والاتصال الفوري بقطاعات الصيانة وحسب المواقع الجغرافية، أو الاتصال بأرقام الشكاوى للإخبار عن أي عارض فني بسبب هذه الظروف، ليتسنى لفرق الصيانة اتخاذ المطلوب ، وأن أرقام الشكاوى، لتوزيع كهرباء الكرخ هو (157)، وتوزيع كهرباء الرصافة هو (158)، وتوزيع كهرباء الصدر (1012)، ودوائر التوزيع في المحافظات هو (159) .
يذكر أن الملاكات الهندسية والفنية العاملة في مديريات نقل الطاقة الكهربائية قد كثفت جهودها لإعادة ومراقبة خطوط نقل الطاقة التي انفصلت، والكشف عن الابراج من أجل تلافي أية حالة انفصال لأحد الخطوط، فضلاً عن اصلاح العوارض الفنية التي حدثت .
وأن الملاكات الهندسية والفنية في دوائر انتاج الطاقة الكهربائية تبذل الجهود المتواصلة للحفاظ على محطات التوليد لضمان ديمومة عملها في ظل الظروف الجوية الحالية. يشار الى ان العاصمة بغداد وعددا من المحافظات تعرضت الى امطار غزيرة وهبوب للرياح نتج عنها خروج اكثر من (250) مغذي توزيع، اثر على تجهيز الطاقة الكهربائية فيها والعمل جار على اعادة المغذيات والخطوط المتوقفة الى الخدمة. وكان وزير الكهرباء قد وجه بتذليل جميع العقبات لانجاز الصيانات بوقت قياسي على الوحدات التوليدية، من اجل اختزال الزمن، والاستفادة من عملها في اشهر الصيف المقبل.
وقال الوزير خلال زيارته لمحطة الرميلة الغازية المتكونة من خمس وحدات توليدية، واطلع على اعمال الصيانة للوحدة الاولى، حاثاً العاملين فيها على الإيثار براحتهم من اجل إنجاز الصيانات خدمة للمواطنين.
يذكر ان انتاج المحطة الحالي يبلغ (600) ميكاواط من ثلاث وحدات عاملة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة