الأخبار العاجلة

لاثيات تمنح واريورز التفوق على ناجتس.. وهاردن يقود روكتس لتخطي سيكسرز

فوز مثير لثاندر على بليزرز

نيويورك ـ وكالات:

أحرز كلاي طومسون 39 نقطة، منها 9 رميات ثلاثية، ليفوز جولدن ستيت واريورز حامل اللقب 122-105 على دنفر ناجتس في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين يوم أول أمس.. وجاءت 27 نقطة من طومسون خلال النصف الأول من المباراة ليحقق واريورز الفوز 45 مقابل 20 هزيمة ويعزز تصدره للقسم الغربي، متقدما على ناجتس الذي خسر للمرة 22 مقابل فوزه 43 مرة.
ويتفوق جولدن ستيت 2-1 في المواجهات المباشرة أمام ناجتس قبل المواجهة المتبقية في أوكلاند، في الثاني من نيسان.وأنهى واريورز الربع الأول بقوة وتفوق 15-3 خلال دقائق من اللعب بفضل رميتين ثلاثيتين من طومسون.ووصل تقدم جولدن ستيت إلى 19 نقطة في الربع الأول قبل أن ينتفض ناجتس ويقلص الفارق إلى 53-50.
لكن واريورز سجل 14 نقطة متتالية، مستغلا أربع رميات ثلاثية من طومسون، ليتفوق 67-50 مع نهاية الربع الثاني.وساهم كيفن دورانت في انتصار واريورز بتسجيل 26 نقطة ليتعافى الفريق من الخسارة ثلاث مرات في أربع مباريات قبل هذه المواجهة.
وأنهى ستيفن كوري اللقاء بتسجيل 17 نقطة مع واريورز فيما أضاف زميله ديماركوس كازنز 13 نقطة واستحوذ على ست كرات مرتدة.وظهر ماليك بيزلي ومونتي موريس بشكل مميز مع دنفر وسجل كل منهما 17 نقطة.
إلى ذلك، أحرز جيمس هاردن 31 نقطة ليقود هيوستون روكتس لتحقيق فوزه السابع على التوالي في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بالتفوق 107-91 على فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز في أفضل سلسلة نتائج للفريق خلال الموسم الجاري يوم الجمعة.
واستحوذ هاردن أيضا على عشر كرات مرتدة ومرر سبع كرات حاسمة وخطف الكرة مرتين من لاعبي المنافس ليساعد روكتس على السيطرة على اللقاء مبكرا بعد التفوق 14-2 خلال دقائق من الربع الأول.
وخاض فيلادلفيا مباراته الثامنة على التوالي دون أبرز لاعبيه جويل إمبيد، الذي يعاني من إصابة في ركبته اليسرى، وخسر الفريق للمرة الرابعة خلال تلك الفترة.
وساهم إيريك جوردون في انتصار روكتس بعدما سجل خمس رميات ثلاثية وأنهى اللقاء برصيد 17 نقطة فيما أهدر كلينت كابيلا فرصة تحقيق رقمين مزدوجين بعدما سجل 18 نقطة واستحوذ على تسع كرات مرتدة.. وتقدم هيوستون 57-35 بعد رمية ناجحة من كريس بول لكن سيفنتي سيكسرز أحرز تسع نقاط متتالية ليقلص الفارق إلى 13 نقطة.
لكن تألق هاردن، الذي خرج قبل نهاية اللقاء بفترة قصيرة بعد سقوطه على معصمه الأيمن، عزز تقدم روكتس وقاده للانتصار.وظهر توبياس هاريس لاعب سيفنتي سيكسرز بشكل مميز بعدما أحرز 22 نقطة واستحوذ على تسع كرات مرتدة بينما أضاف زميله جيمي باتلر 19 نقطة.
من جانب اخر، أحرز راسل وستبروك وبول جورج 69 نقطة، ليقودا أوكلاهوما سيتي ثاندر للفوز 129-121 على مستضيفه بورتلاند تريل بليزرز، واستعادة المركز الثالث في القسم الغربي في دوري السلة الأمريكي للمحترفين الليلة الماضية.وتعافى ميلووكي باكس من هزيمتين متتاليتين ليفوز 117-98 على ضيفه إنديانا بيسرز، ويضمن تفوقه عليه في المواجهات المباشرة.
وبدا أن ثاندر سيحقق الفوز عندما تقدم 113-111 وأهدر سكال لابيسير رميتين حرتين لبليزرز قبل 4.4 ثانية من النهاية.لكن ماركيف موريس ارتكب خطأ عند محاولة الاستحواذ على الكرة، وسجل الفاروق أمينو رميتين حرتين ليدرك التعادل لصاحب الأرض.
وفقد وستبروك الكرة لتذهب إلى داميان ليلارد، الذي فشل في تسجيل رمية ثلاثية لتنتهي المباراة بالتعادل.وأحرز وستبروك ثماني من 16 نقطة لثاندر في الوقت الإضافي الذي هيمن عليه، ليحقق فوزه الخامس في آخر 10 مباريات.
وهذا هو الفوز الرابع لثاندر في جميع مبارياته الأربع ضد بليزرز في الموسم الحالي، ليعوض الخسارة في أربع مواجهات في الموسم الماضي.وأنهى وستبروك المباراة برصيد 37 نقطة، فيما أضاف جورج 32 نقطة بالإضافة إلى استحواذه على 14 كرة مرتدة.
وتقدم ثاندر إلى المركز الثالث برصيد 40 فوزا و25 هزيمة، متقدما بانتصار واحد على هيوستون روكتس، الذي خاض 64 مباراة، وبليزرز الذي تلقى 26 خسارة.ولم تكن 51 نقطة من ليلارد كافية ليتفادى بليزرز الخسارة الخامسة في آخر عشر مباريات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة